The White House/flickr

العالم

عقب تصريحات ترامب.. الكويت توضح موقفها من التطبيع مع إسرائيل

By Kiosque24

September 21, 2020

ردا على تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حول اقتراب الكويت من تطبيع العلاقات مع إسرائيل، أكدت الحكومة الكويتية أنها تدعم خيار الشعب الفلسطيني بإقامة دولة مستقلة عاصمتها القدس الشرقية.

وقالت السلطات الكويتية إن القضية الفلسطينية تعتبر قضية العرب والمسلمين الأولى، وشددت الحكومة الكويتية على وقوف الكويت إلى جانب الشعب الفلسطيني، حسب ما أعلنه بيان لمجلس الوزراء هذا اليوم الاثنين.

#كونا #الكويت pic.twitter.com/2osAAS4uKT

— كـــــــــــونا KUNA (@kuna_ar) September 21, 2020

وأضاف مجلس الوزراء الكويتي أنه يدعم خيارات الشعب الفلسطيني وتأييده للجهود الرامية للتوصل إلى حل للصراع بين إسرائيل وفلسطين، وإقامة دولة مستقلة على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية وفق مبادرة السلام العربية.

وزير الخارجية: حل النزاعات بالطرق السلمية والدبلوماسية الوقائية ركيزة للسياسة الكويتية https://t.co/vUIkhRBGRo#كونا #الكويت pic.twitter.com/6sWzmJ4Pxe

— كـــــــــــونا KUNA (@kuna_ar) September 21, 2020

وأثارت تصريحات الرئيس الجمهوري الساعي لإعادة انتخابه في الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقررة في الثالث من شهر نوفمبر المقبل، حول قرب موعد تطبيع الكويت علاقاتها مع إسرائيل، عقب الاجتماع الذي جمعه مع وفد برئاسة نجل أمير الكويت الشيخ ناصر الأحمد الصباح بمناسبة تقليد واشنطن للشيخ صباح الأحمد الصباح وسام الاستحقاق.

فهموا #ترامب إن اللي إجتمع وياه هو الشيخ #ناصر_صباح_الأحمد الإبن الأكبر لأمير الكويت وليس أمير الكويت ولقبه #شيخ وليس #أمير .. ومع إحترامي للحماس للتطبيع الذي أبداه وأشار له الرئيس ترامب في #خطابه فبالكويت إبن الأمير ليس له صفه قانونيه تتيح له التفاوض او اتخاذ القرار حسب الدستور pic.twitter.com/Lpnvs3tgOO

— فجر السعيد 🇰🇼 (@AlsaeedFajer) September 18, 2020