William Helsen/flickr

أوروبا

غضب في إسبانيا عقب حصول شقيقات العاهل فيليبي السادس على لقاح كورونا في دولة عربية

By Kiosque24

March 04, 2021

تلقت شقيقات العاهل الإسباني فيليبي السادس اللقاح المضاد لفيروس كورونا كوفيد-19 في الإمارات العربية المتحدة، ما أثار موجة غضب عارمة ضد العائلة الملكية، في الوقت الذي لم يتلق فيه الملك وعقيلته ليتيزيا وابنتيهما اللقاح ضد الوباء الفتاك حتى الآن.

واعترفت الأميرة الإسبانية إيلينا البالغة من العمر 57 عاما والأميرة كريستينا البالغة من العمر 55 بتلقيهما اللقاح خلال زيارتهما لوالدهما العاهل الإسباني السابق خوان كارلوس في العاصمة الإماراتية أبو ظبي.

Royal Princesses criticised for receiving covid vaccines whilst in Abu Dhabi – Two sisters of King Felipe VI have been criticised after receiving coronavirus vaccinations whilst on a trip to see their father in Abu… – https://t.co/8Ah5PBvKf6. #NewsAcrossSpain pic.twitter.com/GpYz6R0vN2

— ernnews (@ernnews) March 3, 2021

وقالت الأميرتان إنهما وافقتا على تلقي اللقاح في أبو ظبي بهدف الحصول على جوازات سفر صحية لتتمكنا من زيارة والدهما.

@Europarl_EN @eucopresident @EU_Commission @EUCouncil @EP_President @populares @CiudadanosCs @vox_es @cnni @BBCWorld @TIME @nytimesworld @PSOE @SZ @BILD @DerSPIEGEL @Reuters

This is @GlobalSpain

Outrage over sisters of King Felipe VI.https://t.co/bIVMY6MqAn

— Pep (@PepCiscQuim) March 3, 2021

يشار إلى أن إسبانيا تواصل حملة التلقيح ضد كوفيد-19 في جميع أنحاء البلاد وتقتصر على كبار السن والعاملين بالقطاعات الحيوية فقط.