@EmmanuelMacron

أوروبا

فرنسا تفرض التلقيح على الأطر الصحية وتقرر توسيع التراخيص

By Kiosque24

July 13, 2021

أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون مساء الإثنين أن تلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا كوفيد 19 سيكون إجباريا لجميع العاملين في القطاع الصحي بحلول 15 من شهر سبتمبر أيلول المقبل، وأن من يعارض ذلك سيخضع لإجراءات إدارية.

La vaccination sera rendue obligatoire d’ici le 15 septembre pour tous les soignants et les personnels d’hôpitaux, cliniques, maisons de retraite, établissements pour personnes handicapées et pour ceux travaillant au contact des personnes âgées ou fragiles, y compris à domicile.

— Emmanuel Macron (@EmmanuelMacron) July 12, 2021

وأضاف ماكرون في خطابه أنه بهدف مواجهة الموجة الجديدة للمتحورة دلتا سيتم فرض التراخيص الصحية في جميع الأنشطة الثقافية والرياضية وداخل المستشفيات في جميع أنحاء فرنسا اعتبارا من 21 من شهر يوليو تموز المقبل، على أن يتم توسيع التراخيص إلى المقاهي والمطاعم والحانات والمراكز التجارية، إضافة إلى وسائل النقل العمومية على غرار الطائرات و القطارات والحافلات اعتبارا من 21 من شهر آغسطس- أب القادم.

Notre choix est simple : faire porter les restrictions sur les non-vaccinés plutôt que sur tous.
C’est le sens du pass sanitaire qui sera étendu. pic.twitter.com/Bk21ncGhNz

— Emmanuel Macron (@EmmanuelMacron) July 12, 2021

كما أعلن الرئيس الفرنسي، عن نهاية مجانية تحاليل الكشف عن فيروس كورونا كوفيد 19 بي سي آر خارج الارشادات الطبية بداية من فصل الخريف المقبل.

وقال ماكرون إنه سيتم إعلان حالة الطوارئ الصحية في كل من المارتينيك والرينيون، ومن المتوقع أن يتم توسيعها إلى مناطق آخرى في حال ارتفاع حالات الإصابة اليومية بالوباء الفتاك.

Parce que tous les vaccins disponibles en France nous protègent solidement contre le variant Delta. Parce qu’ils divisent par 12 son pouvoir de contamination. Parce qu’ils évitent 95% des formes graves. https://t.co/ynFkwqSsNE

— Emmanuel Macron (@EmmanuelMacron) July 12, 2021

الإجراءات الجديدة تأتي في الوقت الذي تخشى فيه الحكومة الفرنسية من الموجة الرابعة من الفيروس القاتل، بسبب تفشي متحورة دلتا التي بلغت نسبة انتشارها في فرنسا 40 بالمئة من حالات الإصابة الجديدة.

الإجراءات التي أعلن عنها ماكرون تهدف لتذكير المواطنين بأن فيروس كورونا لم ينته بعد