UMHealthSystem/flickr

العالم

فريق منظمة الصحة يزور المستشفى الذي استقبل أولى حالات الإصابة بكورونا في ووهان

By Kiosque24

January 30, 2021

قام خبراء منظمة الصحة العالمية الذين يحققون في منشأ فيروس كورونا كوفيد 19 هذا اليوم السبت بزيارة مستشفى جينينتان الذي استقبل أولى حالات الإصابة بفيروس كورونا كوفيد 19 في مدينة ووهان حيث ظهر الوباء لأول مرة نهاية شهر ديسمبر كانون الأول من العام 2019.

كما زار الفريق التابع لمنظمة الصحة العالمية معرضا دعائيا يحتفي بتعافي دولة الصين من الفيروس القاتل.

2nd day on-the-ground in Wuhan meeting w/ leaders & staff at the famous Wuhan Jinyintan Hospital that treated large numbers of severe COVID cases early in the outbreak. Important opportunity to talk directly w/ medics who were on the ground at that critical time fighting COVID!

— Peter Daszak (@PeterDaszak) January 30, 2021

ونشر أحد أفراد فريق منظمة الصحة العالمية بيتر دازاك عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي تغريدة قال من خلالها أن الفريق قام بزيارة إلى المستشفى ووصفها الزيارة بفرصة مهمة للتحدث مباشرة مع طواقم طبية كانت على الأرض في تلك الفترة الحرجة من محاربة الوباء الفتاك.

NEW: @WHO’s first Wuhan hospital site visit after getting out of quarantine. Had a good convo with @PeterDaszak before he was released. He said he hoped/expected to visit COVID hospitals, the Huanan seafood market and maybe the Wuhan Virology Institute. @CBSNews is here. 🇨🇳 https://t.co/qTywcl1kkB

— Ramy Inocencio 英若明 (@RamyInocencio) January 29, 2021

يشار إلى أن منظمة الصحة العالمية تؤكد أن مهمة الفريق المكون من الخبراء ستكون متعلقة بالحقائق العلمية لكيفية انتقال فيروس كورونا كوفيد 19 من الحيوانات إلى البشر، كحيوان الخفاش.