@arableague_gs

العالم

قناة جزائرية تصحح خريطة المغرب بعد إنذارها رسميا من قبل الجامعة العربية

By Kiosque24

October 30, 2022

أكدت جامعة الدول العربية أنها تتبنى خريطة للوطن العربي بدون إظهار للحدود بين الدول تعزيزا لمفهوم الوحدة العربية.

ونفت الجامعة العربية في بيان رسمي، يوم السبت، على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب بالجزائر تمهيدا للقمة العربية، أن يكون لها أي “شركاء إعلاميين” في تغطية أعمال القمة العربية الحادية والثلاثين التي تُعقد بالجزائر، وأكدت عدم وجود صلةٍ لها بأية مؤسسة إعلامية تدعي هذه الصفة.

تحذير هام:
تنفي الأمانة العامة لجامعة الدول العربية أن يكون لها أي “شركاء إعلاميين” في تغطية أعمال #القمة_العربية الحادية والثلاثين التي تُعقد بالجزائر، وتؤكد عدم وجود صلةٍ لها بأية مؤسسة إعلامية تدعي هذه الصفة……. تابع: https://t.co/tesP6RCffW pic.twitter.com/e0tTVJes0X

— جامعة الدول العربية (@arableague_gs) October 29, 2022

ويأتي هذا النفي على خلفية قيام قناة الجزائر الدولية AL24 News بنشر خريطة للعالم العربي على موقعها الالكتروني تُخالف الخريطة التي درجت جامعة الدول العربية علي اعتمادها مما أثار تحفظ الوفد المغربي.

⛔️ حذاري…هدف قاتل في شباك AL24news pic.twitter.com/i2vyslYyKY

— Mohamed Ouamoussi محمد واموسي (@ouamoussi) October 29, 2022

واكدت الأمانة العامة أن الجامعة العربية لا تعتمد خريطة رسمية مبين عليها الحدود السياسية للدول العربية بما فيها المملكة المغربية، وأنها تتبنى خريطة للوطن العربي بدون إظهار للحدود بين الدول تعزيزا لمفهوم الوحدة العربية.

قناة الجزائر الدولية تعتذر عن استخدام خريطة للوطن العربي غير تلك المعتمدة من الجامعة العربية
قناة الجزائر الدولية تؤكد أن ذلك لا يعدو إلا أن يكون خطأ فنياً من قسم الجرافيكس pic.twitter.com/r0jANzwnoh

— AL24news – قناة الجزائر الدولية (@AL24newschannel) October 29, 2022

كما أهابت الأمانة العامة بجميع وسائل الإعلام توخي الحرص الشديد في نسبة المعلومات المنشورة على مواقعها للجامعة العربية، أو مؤسساتها.

⛔️قناة L24news الإخبارية الجزائرية التي تحمل صفة “شريك إعلامي للقمة العربية” تصحح خريطة المغرب بعد إنذارها رسميا من قبل الجامعة العربية pic.twitter.com/TSJhJX2IWh

— Mohamed Ouamoussi محمد واموسي (@ouamoussi) October 29, 2022