@JustinTrudeau

العالم

كندا تواجه موجة ثالثة خطيرة من كورونا

By Kiosque24

April 07, 2021

أعلن رئيس الوزراء الكندي، جاستين ترودو، أن عدد حالات الإصابات بفيروس كورونا كوفيد 19 ودخول المستشفيات في كندا آخذ في الارتفاع يوما بعد يوم، كما أن هناك تكدس في العناية المركزة.

وأضاف ترودو في مؤتمر صحفي مساء الثلاثاء أن كندا تواجه حاليا موجة ثالثة خطيرة للغاية من الوباء الفتاك.

وقال ترودو: ” تواجه الدول في جميع أنحاء العالم، موجة ثالثة خطيرة للغاية من هذا الوباء القاتل، وكذلك كندا.”

La lutte contre la COVID-19 continue. Durant cette troisième vague, on fournit aux provinces et aux territoires ce qu’il faut pour vous protéger et vous soutenir – et on verse des fonds supplémentaires pour le dépistage et la recherche des contacts. https://t.co/itc6I5w0wu

— Justin Trudeau (@JustinTrudeau) April 6, 2021

وسجلت كندا حوالي 5200 حالة إصابة بفيروس كورونا الجديد يوميا خلال الأسبوع الفائت، وسجلت أزيد من مليون اختبار إيجابي و23 ألف حالة وفاة حتى الآن.

Dernières nouvelles concernant les vaccins : ce mois-ci et le mois prochain, en plus des livraisons de Moderna et d’AstraZeneca, on recevra un million de doses par semaine du vaccin de Pfizer. Et plus tard ce mois-ci, Janssen commencera aussi ses livraisons de vaccins au Canada.

— Justin Trudeau (@JustinTrudeau) April 6, 2021

وقدمت الحكومة الكندية أكثر من 10 ملايين جرعة من اللقاح المضاد لكورونا، وقال ترودو إنه سيتم تطعيم كل مواطن يرغب في الحصول على اللقاح من بين 38 مليون كندي بحلول نهاية سبتمبر أيلول المقبل.