Christian Bech/flickr

أوروبا

لارتدائهن سراويل قصيرة بدلا من البكيني.. تغريم لاعبات منتخب النرويج لكرة اليد الشاطئية

By Kiosque24

July 22, 2021

في قرار لم يكن متوقعا، قرر الاتحاد الأوروبي لكرة اليد الشاطئية فرض غرامة مالية بحق لاعبات منتخب النرويج لكرة اليد الشاطئية بسبب ارتدائهن سراويل قصيرة شورت عوضا من البكيني في المباراة التي جمعت الفريق أمام نظيره الإسباني ضمن بطولة كرة اليد الشاطئية الأوروبية المقامة حاليا في بلغاريا.

وأصدر الاتحاد الأوروبي لكرة اليد الشاطئية في بيان رسمي أصدره يوم الثلاثاء غرامة مالية على كل لاعبة بقيمة 150 يورو، لارتدائهن ملابس لا تتوافق مع اللوائح المعتمدة في القارة العجوز في قواعد لعبة كرة اليد الشاطئية.

Norwegian women’s beach handball team fined for not wearing bikini bottoms https://t.co/2kY8kEN9Fe
In 2021 women being exploited without apology. Well done Norway.

— TD I am European (@PIV_OTAL) July 21, 2021

رئيس الاتحاد النرويجي للعبة، كاري غير ليه، أكد أن بلاده ستدفع الغرامة، في إشارة إلى وقوفه مع اللاعبات في اختيار الملابس التي تمكنهن من اللعب براحة.

So… The Women's Beach Handball Norwegian team got fined because they refused to play in tiny bikini. I always thought those outfits looked really uncomfortable… But I didn't know the rules were so strict about it.

What the actual fuck. pic.twitter.com/VICYV7pG2r

— Chloé Charlier (@LOfTheInternet) July 21, 2021

من جهته نشر وزير الثقافة النرويجي عابد رجا تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي قال فيها:” إن الإجراء الذي اتخذه الاتحاد الأوروبي لكرة اليد الشاطئية بحق لاعبات النرويج سخيف للغاية، وأكد على أنه من الضروري في الوقت الراهن أن تكون مرونة بشأن الأمور غير الأساسية في عالم الرياضة.”

Dette er fullstendig latterlig! Fy søren så mye holdningsendringer som må til i gammelgrodd internasjonalt gubbevelde i idretten! Herregud! Det verste er at de bare ikke skjønner likestillingspoenget en gang! Er’e mulig liksom?! https://t.co/40XKY0cEil

— Abid Raja (@abidraja) July 19, 2021