@yairlapid

العالم

لبيد يطيح بآمال نتنياهو.. وينجح في تشكيل حكومة ائتلافية

By Kiosque24

June 02, 2021

نجح زعيم المعارضة الإسرائيلي يائير لبيد مساء الأربعاء في جمع الأصوات الضرورية لتشكيل ائتلاف حكومي قبيل انتهاء المهلة المحددة منتصف الليل.

وأخبر يائير لبيد الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين أنه تمكن من تشكيل الحكومة قبل الموعد المحدد ليطيح بآمال رئيس الوزراء الحالي بنيامين نتنياهو.

הודעתי כעת לכבוד נשיא המדינה, ראובן (רובי) ריבלין, כי עלה בידי לסיים בהצלחה את מלאכת הרכבת הממשלה.
אני מתחייב, כי הממשלה הזו תעבוד בשירותם של כלל אזרחי ישראל, אלה שהצביעו עבורה ואלו שלא. היא תכבד את מתנגדיה ותעשה ככל שביכולתה לאחד ולחבר בין כל חלקי החברה הישראלית.

— יאיר לפיד – Yair Lapid🟠 (@yairlapid) June 2, 2021

إعلان لبيد جاء عقب توصله مع منصور عباس رئيس القائمة العربية الموحدة في الكنيست الإسرائيلي إلى اتفاق، إضافة إلى نفتالي بينيت اليميني المتطرف.

أغرب خليط في دولة الاحتلال سيشكل حكومة جديدة غير مستقرة البتة: نفتالي بينيت في الوسط الأكثر يمينية وعنصرية، وعلى يمينه يائير لابيد الأكثر علمانية بين اليهود، وعلى يساره منصور عباس ذو التوجهات “الإسلامية”… تخيل يا رعاك الله أمام أي حكومة سنكون؟ pic.twitter.com/XZiRE5MXJa

— Adnan Abu Amer (@AdnanAbuAmer2) June 2, 2021

ويملك زعيم المعارضة يائيير لبيد وشركائه في الائتلاف مدة 7 أيام فقط لتوزيع الحقائب الوزارية والحصول على تصويت ثقة من البرلمان الإسرائيلي.

رئيس جماعة الإخوان المسلمين في إسرائيل منصور عباس يدخل ضمن تحالف مع بينت وساعر لتشكيل حكومة اسرائلية جديدة. pic.twitter.com/7rMEzPYtcz

— حمد (@iiiiii22iiii) June 2, 2021