jakman1/ pixabay

العالم

للراغبين في أداء مناسك العمرة.. السعودية تكشف تفاصيل العودة التدريجية

By Kiosque24

September 22, 2020

أعلنت المملكة العربية السعودية، أنه سيتم استخدام حلول تقنية من أجل تسهيل عودة مناسك العمرة بشكل تدريجي، خلال أزمة فيروس كورونا كوفيد 19.

وقال وزير الحج والعمرة السعودي، محمد صالح بنتن، إن السعودية بصدد العودة التدريجية للعمرة، ولكن مع مراعاة احترازات صحية بسبب تفشي الوباء الفتاك، إذ ستستخدم فيها حلول تكنولوجية، حسب ما أعلنته وسائل الإعلام المحلية.

#وزارة_الحج_والعمرة :
كل من يرغب في أداء مناسك العمرة سوف يستخدم تطبيق "اعتمرنا"؛ وذلك لحجز الوقت المناسب له.
. pic.twitter.com/IDhwqVTivN

— ها‏شتاق المدينة (@Hash_ALmadina) September 22, 2020

وأضاف الوزير السعودي أنه سيتم اعتماد تطبيق خاص يطلق عليه اسم “اعتمرنا”، وسيتوجب على  من يريد القدوم لأداء مناسك العمرة، أن يجري الحجوزات في أوقات معينة تضعها السلطات المحلية.

#يحدث_الان
م. هشام سعيد مدير عام تطوير أعمال العمرة: لدينا مجموعة من الضوابط والقواعد المُنظِمة لعملية تقديم الخدمات والتي ستساهم في توفير الخدمات التخصصية ، وتسهيل العمليات والتعاقدات واستدامة الأعمال والابتكار في قطاع الحج والعمرة. pic.twitter.com/EOtpO3pzIE

— وزارة الحج والعمرة (@HajMinistry) September 21, 2020

كما أشار بنتن إلى أن الشركات السياحية التي تعمل على تنظيم برامج رحلات العمرة من داخل المملكة أو خارجها، سيكون لها دور هام في هذه العملية.

#يحدث_الان
د. عبد العزيز وزان وكيل الوزارة لشؤون العمرة: ضرورة توفير الشفافية الكاملة للمعتمر عند عرض و تقديم كافة الخدمات لتُسهل عليه الاطلاع قبل القدوم إلى المملكة، و تحقيق مبدأ التنافسية و تقييم الخدمات، وبالتالي ستسعى الشركات إلى تحسين تلك الخدمات مستقبلًا. pic.twitter.com/6Txbqb4YDo

— وزارة الحج والعمرة (@HajMinistry) September 21, 2020

 يشار إلى أن السعودية تستقبل حوالي 16 مليون معتمر من داخل المملكة و خارجها، وتأمل وزارة الحج أن يصل إجمالي أعداد المعتمرين في العام 2030 نحو 30 مليون معتمر.