@saadhariri

إفريقيا

ماذا يفعل الحريري في القاهرة؟

By Kiosque24

July 14, 2021

أعلن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي هذا اليوم الأربعاء أن بلاده تدعم بشكل كامل الجهود التي يبذلها رئيس وزراء لبنان المكلف سعد الحريري لتشكيل حكومة جديدة بهدف حل الأزمة الاقتصادية والسياسية التي يعيشها لبنان منذ العام الفائت والذي وصفه البنك الدولي بأسوأ حالات الركود في التاريخ المعاصر.

وتسببت الأزمة الاقتصادية والمالية في لبنان في ارتفاع نسبة الفقر وتراجع قيمة العملة بأزيد من 90 بالمئة منذ عامين، إضافة إلى تدهور الأوضاع الاجتماعية والمعيشية.

استقبل السيد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي @AlsisiOfficial اليوم الرئيس المكلف سعد الحريري في حضور وزير الخارجية المصري سامح شكري ورئيس المخابرات العامة عباس كامل وتناول اللقاء اخر المستجدات السياسية والأوضاع العامة في #لبنان والمنطقة والعلاقات الثنائية بين البلدين.
(١/٦) pic.twitter.com/81l5Ed1fWY

— Saad Hariri (@saadhariri) July 14, 2021

وقالت الرئاسة المصرية في بيان إن السيسي أكد على دعم مصر الكامل للمسار السياسي للحريري الذي يهدف لاستعادة الاستقرار في لبنان.

كما حضر اللقاء وزير الخارجية المصري سامح شكري ورئيس المخابرات العامة عباس كامل وتناول اللقاء آخر المستجدات السياسية والأوضاع العامة في لبنان والمنطقة والعلاقات الثنائية بين مصر ولبنان.

وصل رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري، إلى قصر التحرير في العاصمة المصرية #القاهرة، والتقى وزير الخارجية سامح شكري، الذي أكد دعم بلاده للبنان الشقيق للخروج من الوضع الحالي، وأنه من الضروري تغليب كافة الأطراف اللبنانية للمصلحة العُليا للبنان بمنأى عن أي مصالح ضيقة. pic.twitter.com/gTsBP3DZti

— Saad Hariri (@saadhariri) July 14, 2021