رياضة

ما سبب استبعاد تولوز الفرنسي للدولي المغربي زكرياء أبو خلال؟

By Kiosque24

May 16, 2023

قرر نادي تولوز الفرنسي استبعاد مهاجمه المغربي الدولي زكرياء أبو خلال عقب مشادة بين اللاعب ومسؤولة منتخبة عن المنطقة في 30 من شهر نيسان/أبريل الماضي، حسب ما كشفت عنه قناة “أر أم سي” الفرنسية وأكدته وكالة الأنباء الفرنسية.

وسيجري المغربي أبو خلال تدريبات بعيدا عن بقية عناصر الفريق، حتى اشعار آخر، حسب ما أعلنه النادي في بيان.

𝗖𝗼𝗺𝗺𝘂𝗻𝗶𝗾𝘂𝗲́
Face aux graves allégations publiées par RMC Sport à l’encontre du joueur du Toulouse Football Club, Zakaria Aboukhlal, le Club annonce que son joueur s’entraînera à l’écart du groupe professionnel jusqu'à nouvel ordre, en attendant les résultats d’une… pic.twitter.com/DGcS2CBfIh

— Toulouse FC (@ToulouseFC) May 15, 2023

وأضاف البيان الذي نشره نادي تولوز الفرنسي لكرة القدم “لن يعلّق النادي بانتظار نتائج تحقيق داخلي”.

وأفادت مصادر إعلامية أن اللاعب البالغ من العمر 23 ربيعا دخل في مشادة ساخنة مع لورنس أريباجيه نائبة عمدة تولوز المسؤولة عن الرياضة.

𝐀 𝐍𝐈𝐆𝐇𝐓 𝐅𝐎𝐑 𝐈𝐍 𝐓𝐇𝐄 𝐇𝐈𝐒𝐓𝐎𝐑𝐘 𝐁𝐎𝐎𝐊𝐒 😍🏆

💜 @ToulouseFC pic.twitter.com/XlnukRaiRS

— Zakaria Aboukhlal (@ZAboukhlal) April 30, 2023

وقال اللاعب للمسؤولة إن النساء في بلده “لا يتحدثن مع الرجال بهذه الطريقة”، بعدما طالبته بتخفيف الضجيج والصراخ خلال الاحتفالات بالفوز بلقب كأس فرنسا على حساب نانت بخمسة أهداف مقابل واحد.

وليست هذه المرة الأولى التي يسلط فيها الضوء على الدولي المغربي، إذ رفض يوم الأحد المنصرم ارتداء شعار داعم للمثليين في مواجهة نانت ضمن المرحلة 35 من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

pic.twitter.com/japB7HyKwT

— Zakaria Aboukhlal (@ZAboukhlal) May 14, 2023

وكتب في تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي قائلا: “الاحترام قيمة أقدرها وهذا يمتد إلى الآخرين، لكن هذا يشمل أيضا احترام معتقداتي الشخصية. لهذا السبب، لا أعتقد أني الشخص المناسب للمشاركة في مثل هذه الحملة الترويجية”.

🤝#TFCFCN #JouonsLaCollectif pic.twitter.com/Pn1GegueGE

— Toulouse FC (@ToulouseFC) May 14, 2023

ولم يعاقب تولوز أبو خلال الذي رفض المشاركة في هذه الحملة، في المقابل قام نادي نانت الفرنسي لكرة القدم الذي مهاجمه المصري مصطفى محمد ماليا بعد رفضه ارتداء الشعار.