@MarocDiplomatie

أوروبا

ما سبب قطع المغرب للعلاقات المؤسساتية مع ألمانيا؟

By Kiosque24

March 01, 2021

أصدرت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج بلاغا جاء فيه أن المغرب قرر تعليق جميع أشكال التواصل مع سفارة ألمانيا في العاصمة الرباط بسبب “سوء تفاهم عميق حول ما يخص قضايا أساسية للمملكة المغربية” حسب النص الذي نشرته مجموعة من وسائل الإعلام المغربية، وتداوله رواد مواقع التواصل الاجتماعي على نطاق واسع.

البلاغ الموقع من قبل وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والجالية المغربية بالخارج ناصر بوريطة هذا اليوم الاثنين طالبت بـ”تعليق كل أشكال التواصل والتفاعل والتعاون في جميع الحالات وبأيّ شكل من الأشكال مع السفارة الألمانية وهيئات التعاون الألمانية والمؤسسات السياسية التابعة لها”.

المملكة المغربية تقرر قطع العلاقات المؤسساتية مع ألمانيا بسبب مشاكل وسوء تفاهم عميق في قضايا تهم المغرب pic.twitter.com/L1sjOXTpbN

— Naama MAOULAININE 🇲🇦 النعمة ماء العينين (@nmalainin123) March 1, 2021

وجاء في بلاغ الخارجية الذي تم إرساله لرئيس الحكومة المغربية سعد الدين العثماني وباقي الوزارت المغربية أن أي استئناف للتعامل مع السفارة الألمانية بالعاصمة المغربية الرباط يجب أن يتم بإذن مسبق من الوزارة المعنية التي أكدت بدورها أنها أوقفت كل أشكال التواصل مع السفارة الألمانية.

ولم يصدر أي تعليق من السلطات الألمانية حول الموضوع حتى الآن. كما لم تعلق السفارة الألمانية بالعاصمة المغربية على البلاغ المغربي.