@JustinTrudeau

العالم

مسلح يقتحم مقر سكن رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو

By Kiosque24

July 03, 2020

اعتقلت الشرطة الكندية رجلا مسلحا تمكن من الوصول إلى ريدو هال في أوتاوا الحي ‏الذي يشمل مساكن رئيس الوزراء جاستين ترودو، والحاكم العام للبلاد جولي باييت وعدد من المسؤولين في البلاد.

وأعلنت شرطة الخيالة الملكية الكندية في بيان عبر صفحتها الرسمية على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي، أن ترودو وباييت  لم يكن أي منهما متواجدا وقت الحادث في أوتاوا.

(1/2) Vers 6 h 40 ce matin, un homme armé a pu accéder au terrain du 1, promenade Sussex. Le Premier ministre et la Gouverneure générale n'étaient pas présents au moment de l'incident.

— Division nationale GRC (@Div_nat_GRC) July 2, 2020

وأوضحت الشرطة أن الرجل اقتحم المقر في 6:30 صباحا، وتم العثور عليه في ساحة مقر السكن وتم اعتقاله بعد فترة قليلة دون وقوع أي حادث.

(2/2) L'homme a été arrêté peu après sans aucun problème. Il est actuellement en détention et est en cours d'interrogatoire. Nous ne divulguons pas son identité pour le moment car des accusations sont en suspens.

— Division nationale GRC (@Div_nat_GRC) July 2, 2020

وأضاف بيان الشرطة أ المسلح محتجز حاليا ويجري ‏التحقيق معه.

ولم تفصح الشرطة عن هوية المسلح ولم تقدم أي تفاصيل أخرى عنه أو التهم الموجهة إليه.

الحاكم العام جولي باييت، وممثلة ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية كرئيسة للدولة، التي لم تكن في مقر سكنها كذلك أثناء الحادثة.

Nous remercions la GRC et la police d'avoir rapidement résolu la situation ce matin à #RideauHall. Tout notre personnel est en sécurité. https://t.co/EQUyL91plw

— GGJuliePayette (@GGJuliePayette) July 2, 2020

وكتبت بايت في تغريدة عبر حسابها الرسمي على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي:”نشكر الشرطة الملكية الكندية وقوات الشرطة على حل الوضع بسرعة هذا الصباح في قاعة ريدو. جميع موظفينا في أمان الآن”.