Graham-H /pixabay

العالم

مقتل 18 شخصا في أسوأ عملية إطلاق نار تشهدها كندا

By Kiosque24

April 20, 2020

في أسوأ عملية إطلاق نار تشهدها كندا، أقدم رجل مسلح لأسباب لا تزال مجهولة حتى الآن، على قتل 18 شخصا في منطقة نوفا سكوتيا، قبل أن تقتله الشرطة ما تسبب في صدمة في البلاد.

رئيس الحكومة الكندية جاستن ترودو عبر في مؤتمر صحفي:”لقد علمت بعملية إطلاق النار التي أودت بحياة أشخاص كثيرين بينهم أحد أفراد شرطة الخيالة الملكية الكندية.” وأضاف :” لا مكان للعنف في كندا، المأساة كان يجب أن لا تقع.”

وقال رئيس الوزراء الكندي في بيان “الحكومة ستقوم بتكريم الضحايا بشكل افتراضي على موقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي يوم الجمعة المقبل.”

This morning, I’m speaking about the terrible events that unfolded in Nova Scotia. In the face of tragedy, Canadians always pull together and support each other, and that’s what we need to do now. https://t.co/zZEvLm6Qs6

— Justin Trudeau (@JustinTrudeau) April 20, 2020

القاتل يدعى غابريال وورتمان يبلغ من العمر 51 عاما قتل أثناء عملية مداهمة مع الشرطة استمرت لأكثر من 12 ساعة.

المسلح تنكر في زي الشرطة وتنقل عبر سيارة مشابهة لسيارات الأمن وقام بقتل 18 شخصا بدم بارد في أماكن مختلفة لدوافع تجهل حتى الآن.

The scene in Portapique, Nova Scotia today. Officers have been coming and going all morning, as investigators continue to piece together the details of Canada’s deadliest mass shooting. pic.twitter.com/mtqnkP3hNc

— Brett Ruskin (@Brett_CBC) April 20, 2020

يذكر أن عمليات إطلاق النار تعتبر نادرة في كندا على خلاف جارتها الولايات المتحدة الأمريكية.

وحسب وسائل الإعلام المحلية حادثة إطلاق النار تعتبر أسوأ عملية تشهدها كندا في تاريخها عقب حادثة العام 1989، حينما قام رجل مسلح بقتل 14 امرأة في معهد بمدينة مونتريال قبل أن ينتحر.

وفي العام 2018 في مدينة تورونتو، قام سائق شاحنة بدهس 8 نساء ورجلين بشكل متعمد وسط المدينة.