@NASA

العالم

ناسا تكرم أول مهندسة أمريكية من أصول إفريقية

By Kiosque24

June 25, 2020

على خطى حياة السود مهمة أطلقت إدارة الطيران والفضاء الأمريكية ناسا على مقرها في العاصمة واشنطن اسم ماري جاكسون وهي أول مهندسة أمركية من أصول إفريقية تعمل لدى الوكالة.

المبادرة تأتي في الوقت الذي تشهد فيه الولايات المتحدة الأمريكية موجة احتجاجات عارمة ضد العنصرية وعنف الشرطة منذ نهاية شهر مايو أيار الماضي عقب مقتل المواطن الأمريكي من أصل إفريقي جورج فلويد على يد شرطي أبيض البشرة في مينيابوليس.

Our headquarters building in Washington, D.C., will be named after Mary W. Jackson, the first African-American female engineer at NASA. She started in @NASAaero research and later moved into the personnel field, working to ensure equal opportunity in hiring and promotion. pic.twitter.com/eMandeaMyv

— NASA (@NASA) June 24, 2020

وقالت ناسا في بيان عبر صفحتها على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي إن المهندسة ماري جاكسون تعتبر واحدة من النساء اللواتي كان لهن الفضل في مساعدة ناسا في مهمة إرسال رواد فضاء أمريكيين إلى الفضاء بنجاح.

📍 Welcome to the Mary W. Jackson NASA Headquarters building

Today, Administrator @JimBridenstine announced that we’re naming our headquarters building in Washington, DC after our first African-American female engineer: https://t.co/znX2jXklRh

— NASA (@NASA) June 25, 2020

ماري جاكسون باتت في العام 1958 أول مهندسة طيران إفريقية الأصل في ناسا، قامت خلال مسيرتها المهنية بتأليف دراسات متعددة لها علاقة بالرحلات الأسرع من الصوت.

Katherine Johnson (played by Taraji P. Henson) was awarded The Presidential Medal Of Freedom in 2015. #BlackHistoryMonth pic.twitter.com/jjp0AR36s2

— Hidden Figures (@HiddenFigures) February 8, 2019

المبادرة ليست الأولى التي تقوم بها ناسا لتكريم أصحاب البشرة السوداء، إذ سبق وأن أعادت تسمية الشارع المؤدي إلى مقرها هيدين فيغورز واي العام المنصرم تكريما لماري جاكسون وكاثرين جونسون ودوروثي فوغان 3 عالمات رياضيات أمريكيات من أصول إفريقية، اللواتي تحولت قصتهن إلى فيلم سينمائي هيدين فيغورز.