@MoetiTshidi

إفريقيا

هل تجاوزت إفريقيا ذروة كورونا؟

By Kiosque24

August 26, 2020

أعلنت منظمة الصحة العالمية أن القارة السمراء ربما تكون قد تخطت ذروة فيروس كورونا كوفيد19، وحذرت المنظمة في الوقت ذاته من أن التراخي وعدم احترام تدابير الوقاية والتباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات قد يتسبب في ظهور موجة ثانية من الوباء الفتاك.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في إفريقيا خلال اجتماع عبر الفيديو “يبدو أن ذروة الفيروس وعدد الإصابات الجديدة اليومية تتجه إلى الانخفاض في إفريقيا حاليا، لكن هذه الأرقام لا تمثل جميع دول القارة على غرار ناميبيا التي تسجل ارتفاعا في عدد الإصابات الجديدة.”

وسجلت القارة الإفريقية 1,2 مليون حالة إصابة مؤكدة بالوباء القاتل و 28 ألف حالة وفاة، وتعتبر إفريقيا أقل القارات تضررا من جائحة كورونا بعد أوقيانيا.

Thank you all for your contribution towards advancing #UHC & the #COVID19 pandemic response in #Africa. I am confident we can seize the pandemic as an opportunity to "build back better." Better preparedness. Better health systems. Better communities. #RC70AFRO

— Dr Matshidiso Moeti (@MoetiTshidi) August 25, 2020

وتسجل دولة جنوب إفريقيا نصف عدد الإصابات في القارة السمراء وهي الخامسة عالميا من حيث حصيلة الإصابات بالفيروس الفتاك.

ونبهت منظمة الصحة العالمية من أن الوضع لا يزال خطيرا لذلك أكدت أن الوباء قد يؤدي إلى انهيار الأنظمة الصحية الضعيفة في القارة.