wikimedia

العالم

شاهد: ترودو يركع خلال مظاهرة ضد العنصرية

By Kiosque24

June 06, 2020

أظهر مقطع فيديو ركوع رئيس وزراء كندا جاستن ترودو خلال مظاهرة مناهضة للعنصرية ولعنف الشرطة أمام البرلمان في العاصمة الكندية أوتاوا.

وانضم ترودو إلى آلاف المحتجين وركع بمعيتهم عدة مرات وأبرزها بقي راكعا لمدة 8 دقائق و 46 ثانية وهي المدة التي ظل فيها المواطن الأمريكي من أصل إفريقي جورج فلويد تحت ركبة قاتله الشرطي ديريك شوفين أبيض البشرة ما تسبب في وفاته اختناقا.

Trudeau and the ministers take a knee #cdnpoli pic.twitter.com/kAk9ogHYp7

— Mackenzie Gray (@Gray_Mackenzie) June 5, 2020

ترودو الذي كان يضع كمامة سوداء اللون انضم إلى المتظاهرين أمام البرلمان تكريما لذكرى فلويد الذي تسببت وفاته في احتجاجات امتدت إلى عدد من دول العالم.

Quelle image! Justin Trudeau, genou à terre devant le Parlement à Ottawa. Il participait au rassemblement contre le racisme. #BlaclLivesMatter pic.twitter.com/GvPrgBj3py

— Linda (@linda_achour) June 5, 2020

وتظاهر آلاف الأشخاص في عدة مدن كندية ضد العنصرية وعنف الشرطة.

Un silence, une action, un véritable Premier Ministre. @JustinTrudeau pic.twitter.com/1i4X5PtiYz

— Pierre Le Fevre (@PierreLeFevre18) June 5, 2020

يشار إلى أن ترودو ظل صامتا لمدة 21 ثانية في وقت سابق من هذا الأسبوع عقب سؤال حول موقفه من دونالد ترامب والاحتجاجات المناهضة للعنصرية، وكان رده بعدها أن الشعب الكندي يشاهد برعب الأحداث التي تعيشها الولايات المتحدة الأمريكية.

Canadian PM Trudeau pauses for 21 seconds before answering when asked to comment on U.S. U.S. dictator Donald Trump’s threat to use military force against protesters.

“We all watch in horror and consternation at what is going on in the United States,” pic.twitter.com/d4Bb9vfJ9t

— Anonymous (@YourAnonCentral) June 2, 2020