العالم

تعرف على الدول التي أعادت فرض الحجر الصحي لاحتواء كورونا

عقب تفشي فيروس كورونا كوفيد 19، وانتشار جديد لعدوى الوباء، قررت حكومات بعض الدول إعادة فرض تدابير الحجر الصحي على مناطق وأقاليم معينة كإسبانيا وإيطاليا وبريطانيا وألمانيا وأستراليا والبرتغال.

إسبانيا

فرض اقليم كاتالونيا اليوم السبت حجرا صحيا على منطقة يقطنها نحو 200 ألف مواطن، في محيط ليريدا الواقعة شمال شرق البلاد ، وقررت السلطات المحلية حظر دخول المنطقة ومغادرتها وحظر التجمعات التي تتجاوز 10 أشخاص.

البرتغال

فرضت البرتغال الحجر الصحي من جديد على 700 ألف مواطن من سكان 40 منطقة في لشبونة منذ فاتح شهر تموز/يوليو الجاري ويستمر 15 يوما على الأقل.

ألمانيا

أعادت السلطات الألمانية في 23 من شهر حزيران/يونيو الماضي فرض حجر محلي لأسبوع على أكثر من 600 ألف مواطن في كانتوني غوترسلوه ووارندورف..

بريطانيا

أعلنت الحكومة البريطانية في 29 من شهر حزيران/يونيو الماضي تشديد الحجر في مدينة ليستر، وتم إغلاق المتاجر غير الضرورية، في المقابل بدأت فيه البلاد تخفيف قيود الحجر الصحي والإغلاق العام.

إيطاليا

فرضت السلطات الإيطالية الحجر المنزلي على نحو 700 مواطن في 22 من شهر حزيران/يونيو الماضي في بلدة موندراغوني الواقعة بالقرب من مدينة نابولي.

أوكرانيا

من جهتها فرضت السلطات الأوكرانية قيودا صارمة على المواطنين من جديد في 19 من شهر حزيران/يونيو الماضي عقب انتشار عدوى كورونا في عدد من المناطق.

الصين

رفعت السلطات الصينية بداية شهر نيسان/أبريل الماضي الحجر الصحي عن مدينة ووهان بؤرة كورونا كوفيد 19، إلا أن سلطات بكين أعادت فرض إغلاق عام وحجر صحي عقب تسجيل حالات جديدة.

الهند

وفي الهند المتضررة بالوباء القاتل، أعادت ولاية تاميل نادو فرض الحجر الصحي على نحو 15 مليون مواطن من 19 من شهر حزيران/يونيو الماضي إلى غاية نهاية الشهر الجاري.

أذربيجان

أعادت حكومة أذربيجان فرض الحجر الإجباري بين 22 من شهر حزيران/يونيو الماضي إلى غاية فاتح شهر آب/أغسطس المقبل بسبب ارتفاع عدد الإصابات.

الولايات المتحدة الأمريكية

وفي الولايات المتحدة الأمريكية البلد الأكثر تضررا في العالم من فيروس كورونا كوفيد 19 تراجعت عدة ولايات عن تخفيف الحجر الصحي الإجباري، وفرضت إغلاق الحانات والمقاهي والمطاعم في كاليفورنيا وتكساس وفلوريدا، كما منعت المواطنين من ارتياد الشواطئ.

الأرجنتين

وأغلقت الحكومة الأرجنتينية العاصمة بوينس آيرس اعتبارا من فاتح شهر تموز/يوليو الجاري إلى غاية 17 من الشهر ذاته.

بنما

حكومة بنما أعادت فرض الحجر الصحي اعتبارا من 8 من شهر حزيران/يونيو الماضي في العاصمة وفي محافظة مجاورة عقب ارتفاع في عدد الإصابات بالفيروس القاتل.

غويانا

وفي غويانا الإقليم الفرنسي فرضت السلطات المحلية في 10 من شهر حزيران/يونيو الماضي حظر التجول وإعادة فرض الحجر في 16 بلدية من أصل 22 متضررة جراء الجائحة الفيروس وإغلاق جميع الحانات والمطاعم.

الضفة الغربية

أقرت السلطات الفلسطينية إغلاقا لمدة 5 أيام اعتبارا من 3 من شهر تموز/يوليو الجاري في الضفة الغربية. كما فرضت السلطات إغلاقا مؤقتا في مدن نابلس والخليل وبيت لحم.

أستراليا

كما فرضت السلطات الأسترالية الحجر على الآلاف من سكان ملبورن وطلبت منهم التزام منازلهم لمدة 5 أيام على الأقل اعتبارا من يوم السبت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى