العالم

مشاهير ماتوا بسبب كورونا.. تعرف عليهم

إلى أن يتمكن العلماء من إيجاد لقاح أو عقار لهزيمة فيروس كورونا كوفيد 19 ،سيودي الوباء القاتل بحياة المزيد من الأرواح ، فلا أحد محصن ضد آثاره فوهو يختار بعناية ضحاياه من المرضى المصابين بأمراض مزمنة أو ضعف المناعة وكبار السن.

منذ انتشار الفيروس في الصين نهاية العام 2019 ، لقي الآلاف حتفهم في جميع أرجاء العالم وكان بعض هؤلاء الأشخاص من المشاهير والفنانين والسياسيين والرياضيين ورجال الدين.

طوني موسى

غيب الموت الفنان السوري طوني موسى عن عمر ناهز 66 عاماً إثر مضاعفات إصابته بـ فيروس كورونا وذلك في مشفى الأسد الجامعي.

الراحل ولد في دمشق في العام 1954 وظهرت ميولاته الفنية في سن مبكرة فشارك بعروض مسرحية ثم في السينما والتلفزيون قبل ان ينضم إلى نقابة الفنانين السورين في العام 1985.

رجاء الجداوي

تغلب فيروس كورونا كوفيد 19 بعد صراع طويل على الفنانة المصرية رجاء الجداوي التي لفظت أنفاسها الأخيرة في مستشفى أبو خليفة المصرية بالإسماعيلية عن عمر ناهز 82 عاما.

أنيقة السينما المصرية أصيبت بالوباء القاتل خلال تصوير مسلسل تلفزيوني في شهر مايو أيار المنصرم، أدخلت المستشفى في العزل الصحي تحت إشراف طبي، وبعد تدهور حالتها الصحية وضعت على جهاز التنفس الصناعي.

إليس مارساليس

توفي الموسيقي الأمريكي إليس مارساليس الذي يعتبر بمثابة الأب الروحي لموسيقى الجاز في الولايات المتحدة الأمريكية.

الفنان توفي متأثرا بإصابته بالفيروس عن عمر ناهز 85 عاما.

wikipedia

عبد الرحمن ياموني

توفي الفنان الجزائري الشعبي، عبد الرحمن ياموني، عن عمر ناهز 57 عاما، في ولاية تيارت، جنوبي الجزائر، بعد إصابته بفيروس كورونا.

ويعتبر الراحل رمزا من رموز الأغنية الشعبية في الجزائر، وكان يلقب بـ”بوعجاج الصغير”، في إشارة إلى الفنان الجزائري الكبير معزوز بوعجاج.

@Hussienborji

كين شيمورا

توفي الممثل الكوميدي الياباني الشهير كين شيمورا، عن عمر ناهز 70 عامًا، متأثرًا بإصابته بفيروس كورونا كوفيد 19، ليصبح أول شخصية شهيرة معروفة في اليابان تموت بسبب الوباء القاتل.

@willripleyCNN

مانو ديبانغو

أودى الفيروس بحياة عازف الساكسوفون الكاميروني الشهير مانو ديبانغو.

أسطورة الجاز الإفريقي كان أول نجم عالمي يقضي جراء إصابته بكورونا عن عمر ناهز 86 عاما في أحد مستشفيات العاصمة الفرنسية باريس.ديبانغو هو مؤلف سول ماكوسا التي تعتبر واحدة من أشهر الأغاني في العالم في العام 1972.

wikipedia

​مروان محفوظ

توفي الفنان اللبناني ​مروان محفوظ​ بفيروس كورونا في مستشفى الأسد الجامعي الحكومي في دمشق، عن عمر ناهز الـ 80 سنة.

ومن أهم أعمال الراحل “يا سيف عالإعدا طايل” و”خايف كون عشقتك وحبيتك”، كما غنى لكبار المؤلفين والملحنين، منهم الأخوين رحباني​، وديع الصافي، ​فيلمون وهبي​، إلياس رحباني وغيرهم.

@Ahmed_Saleh_1

تيرينس ماكنالي

الفيروس تسبب في وفاة الكاتب المسرحي الأمريكي تيرينس ماكنالي عن 81 عاما، إثر المضاعفات التي أدت إلى مشكلات رئوية تسبب بها الوباء القاتل، ليسدل الستار عن تجربة مسرحية امتدت لخمسة عقود كتب وأنتج خلالها الكاتب الشهير عشرات المسرحيات.

wikimedia

لوسيا بوسي

كما توفيت الفنانة الإيطالية لوسيا بوسي عن عمر ناهز89 عاما في المستشفى في إسبانيا.
وبوفاتها فقدت الساحة الفنية الإيطالية والإسبانية قامة سينمائية سطعت في عالم الفن السابع منذ فوزها بلقب ملكة جمال إيطاليا في العام 1947.

wikipedia

أحمد راضي

توفي اللاعب الدولي العراقي السابق أحمد راضي، في العاصمة بغداد عن عمر ناهز 56 عامًا بعد تدهور صحته، متأثرًا بإصابته بكورونا.

@rafelnabeel312

باب ضيوف

فارق السنغالي باب ضيوف الحياة عن عمر ناهز 68 عاماً .

الرئيس السابق لنادي مارسيليا لكرة القدم الفرنسي كان مقررا أن ينقل من عاصمة السنغال دكار عاصمة الى مدينة نيس الفرنسية على متن طائرة خاصة مجهزة من الناحية الصحية، لكن طائرته لم تقلع ولفظ أنفاسه الأخيرة في بلاده.

لورينزو سانز

توفي الرئيس السابق لنادي ريال مدريد لورينزو سانز إثر إصابته بالفيروس القاتل.

سانز تولى رئاسة النادي الملكي في شهر نوفمبر من العام 1995 عقب استقالة رامون مندوزا،و استمر في منصبه حتى العام 2000.

جاك يواكيم يومبي أوبانغو

توفي رئيس الكونغو برازافيل الأسبق جاك يواكيم يومبي أوبانغو في فرنسا إثر إصابته بفيروس كورونا المستجد عن عمر ناهز 81 عاماً.

جاك يواكيم البالغ حكم الكونغو برازافيل عقب اغتيال الرئيس الأسبق ماريان نغوابي، غير أن فترة حكمه لم تستمر سوى عامين، من 1977 إلى 1979، حيث أطيح به من طرف الرئيس الحالي دنيس ساسو نغيسو، سجن بعدها إلى أن أفرج عنه في العام 1991 بعد المؤتمر الوطني.

wikipedia

باتريك ديفيجيان

وتوفي كذلك الوزير السابق افرنسي الأرميني والشخصية البارزة في اليمين باتريك ديفيجيان بسبب كورونا المستجد.

شغل ديفيجيان عدة مناصب منها، وزير الحريات المحلية بين 2002 و 2004 ووزير الصناعة بين 2004 و2005 ووزير الانعاش الاقتصادي بين 2008 و2010، وعمل كمستشار لساركوزي ورئيس مجلس مقاطعة اوت دو سين. وشغل كذلك منصب النائب العام لحزب الاتحاد من أجل الحركة الشعبية المحافظ.

wikipedia

إلياهو باكشي دورون

كبير الحاخامات السابق في إسرائيل إلياهو باكشي دورون توفي في المستشفى بعد إصابته بفيروس كورونا.مستشفى شعاري تسيديك في القدس أعلن أن الحاخام كان يعاني من أمراض، وتوفي بعد تدهور حالته الصحية عن عمر ناهز 79 عاما.

باكشي دورون كان الحاخام الأكبر للسفارديم أو اليهود الشرقيين بين عامي 1993 و2003، وكان حاخام حيفا لمدة 18 عاما قبل أن ينتخب حاخاما لإسرائيل.

wikimedia

دانيال أزولاي

الفنان الكوميدي والمعلم المشهور في البرازيل توفي في مسقط راسه في ريو دي جانيرو عن عمر ناهز 72 عاما، أدخل إلى المستشفى لعلاج سرطان الدم، أصيب بفيروس كورونا ما تسبب في مضاعفات أنهت حياته ومسيرته المهنية.

سعد التمامي

وفاة الفنان والمونولوجست السعودي سعد التمامي متأثرًا بإصابته بفيروس كورونا المستجد، عن عمر ناهز الـ93 عامًا.

@yzuriqan

فلويد كاردوز

كما توفي الطباخ الأمريكي الهندي الشهير الفائز بلقب توب شيف ماسترز في العام 2011، أصيب بالمرض ولفظ أنفاسه الأخيرة في مستشفى في نيو جيرسي عن عمر ناهز 59 عاما بعد مضاعفات الفيروس.

تميز الشيف بخلط النكهات والتوابل الهندية مع المأكولات الغربية بجميع أصنافها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى