العالم

وفاة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب وشقيق حاكم دبي

أعلنت الإمارات العربية المتحدة هذا اليوم الأربعاء عن وفاة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب وشقيق حاكم إمارة دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، عن عمر ناهز 75 عاما.

ولم تعلن الحكومة الإماراتية سبب وفاة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم الذي كان يعاني من مشاكل صحية خلال الأشهر الماضية، وخضع لعملية جراحية خارج البلاد خلال خريف العام 2020.

وأعلنت السلطات الإماراتية عن تنكيس الأعلام في إمارة دبي حداداً على وفاة المغفور له.

ونعى ولي عهد أبوظبي، محمد بن زايد آل نهيان، حاكم الإمارات الشيخ حمدان في تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي قائلا: “فقدنا اليوم أحد رجالات الإمارات المخلصين بعد حياة زاخرة بالعطاء والعمل الوطني الصادق..”

وأضاف:”رحم الله أخي الشيخ حمدان بن راشد وجزاه خير الجزاء على ما قدمه لوطنه وشعبه.. أعزي نفسي وأخي محمد بن راشد وآل مكتوم الكرام في هذا المصاب الجلل..داعيا الله أن يلهمهم الصبر والسلوان.”

من جهته كتب حاكم دبي محمد بن راشد في تغريدة عبر صفحته الرسمية على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي :”إنا لله وإنا إليه راجعون … رحمك الله يا أخي وسندي ورفيق دربي.. وأحسن مثواك .. وضعت رحالك عند رب كريم رحيم عظيم ..”

واأضاف في تغريدة ثانية:”كيف عنا تسير يا نجم إفل .. ما شبعنا منك يا القرم الرشيد ..”

وتقلد الشيخ حمدان حقيبة المالية منذ تأسيس أول تشكيل وزاري في الإمارات في العام 1971 وهو المنصب الذي احتفظ به حتى وفاته.

كما عمل الشيخ حمدا بمعية شقيقه على تحويل إمارة دبي إلى مركز مالي إقليمي خليجي وعربي ودولي.

ترأس في مناسبات عدة الوفد الإماراتي إلى صندوق النقد الدولي وصندوق منظمة البلدان المصدرة للبترول، وكان ممثلا للسلطة في كل من موانئ دبي ومركز دبي التجاري العالمي وشركة دبي للغاز الطبيعي.

يشار إلى أن الراحل ولد في العام 1949 وهو الابن الثاني لحاكم إمارة دبي السابق الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى