أوروبا

لأصحاب الأولوية.. مراكز اختبار سريع للكشف عن كورونا في فرنسا

عقب ارتفاع عدد الحالات الجديدة بفيروس كورونا كوفيد 19، أعلنت الحكومة الفرنسية هذا اليوم الاثنين عن إنشاء مراكز اختبار جديدة للكشف عن الفيروس القاتل، للحالات ذات الأولوية، ويهدف ذلك إلى تسريع عملية الفحص الطبي المبكر، أمام الضغط المتزايد على هذه المراكز في جميع أرجاء البلاد.

وزير الصحة الفرنسي أوليفييه فيران قام هذا اليوم بجولة في مركز صحي بمانت لاجولي ضواحي العاصمة الفرنسية باريس وقال إن هذه المراكز الجديدة ستكون مخصصة للمواطنين الذين تظهر عليهم أعراض المرض، والذين ترتفع درجة حرارتهم إلى أزيد من 38 درجة مئوية.

وسيكون بإمكان أصحاب الأولوية في هذه المراكز من الكشف عن الفيروس الفتاك دون الحاجة إلى زيارة الطبيب والحصول على وصفة طبية.

وأضاف الوزير الفرنسي خلال جولته التفقدية أن مدة الانتظار في هذه المراكز الجديدة لن تتجاوز 30 دقيقة، وستكون النتائج متوفرة خلال 24 ساعة أو أقل.

كما أكد فيران أن عدد مراكز الاختبار السريع في العاصمة باريس ستتضاعف لتصبح 20 مركزا لإجراء 500 اختبار يوميا، لأصحاب الأولوية، كما ستقوم الحكومة كذلك بوضع مراكز مشابهة في المناطق التي تعرف ارتفاعا في عدد الإصابات وتسجل بؤرا يوما بعد يوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى