العالم

بايدن يقبل ترشيحه للانتخابات الرئاسية الأمريكية.. ويتعهد بطي صفحة الانقسامات

أعلن نائب الرئيس الأمريكي السابق، جو بايدن قبوله رسميا خوض الانتخابات الرئاسية الأمريكية، عن الحزب الديمقراطي المقررة في الثالث من نوفمبر تشرين الثاني المقبل، في مواجهة الرئيس الجمهوري، دونالد ترامب.

وقال بايدن، في ختام فعاليات مؤتمر الحزب الديمقراطي، إنه في حال انتخابه رئيسا للولايات المتحدة الأمريكية يعد بطي صفحة الخوف والانقسامات والمرحلة القاتمة في تاريخ البلاد. ووجه بايدن انتقادات لاذعة لطريقة تعامل إدارة ترامب مع أزمة فيروس كورونا كوفيد 19، ووعد باعتماد استراتيجية وطنية لمكافحة الوباء القاتل اعتبارا من اليوم الأول لولايته في حال انتخابه. كما تعهد بايدن بإجراء اختبارات الكشف عن الفيروس، وإنتاج معدات حماية شخصية في الولايات المتحدة الأمريكية لكي لا تكون البلاد تحت رحمة الصين أو دولة أجنبية أخرى. 

وتابع قائلا:” أنا هنا أعدكم أنه في حال منحتموني ثقتكم وعهدتم لي برئاسة البلاد، فسأخرج أفضل، وليس أسوأ، ما لدينا. سأكون حليفا للنور وليس للظلام”.



وغرد بايدن عبر صفحته الرسمية على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي قائلا:”إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب فشل في حمايتنا وحماية الولايات المتحدة  الأمريكية وهذا لا يمكن أن نسامحه عليه.”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى