أوروبا

عقب “تركونا وحدنا”.. رئيس أوكرانيا يلغي متابعة قادة العالم على تويتر

قام الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي بإلغاء متابعة جميع قادة العالم من حسابه الرسمي على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي.

إلغاء المتابعة جاء عقب الفيديو الذي نشره الرئيس الأوكراني أكد فيه أنه موجود في العاصمة كييف للدفاع عن أوكرانيا رغم تقدم القوات الروسية، وبعد كلمته ” تركونا وحدنا نصارع روسيا”.

وقال الرئيس الأوكراني، إن أزيد من 130 شخصاً قتلوا حتى الآن وأن أوكرانيا تركت وحدها للدفاع عن نفسها مع دخول الغزو الروسي اليوم الثالث.

وفي خطاب بالفيديو يوم الخميس قال الرئيس الأوكراني إنه يشعر بالإحباط عقب التحدث إلى زعماء الدول الأعضاء في الناتو بعد بدء الغزو الروسي، من مستعد للقتال إلى جانبنا؟ لا أرى أحداً، سألت 27 قائدا أوروبيا عن عضوية أوكرانيا في الناتو ولم يجبني أحد بتاتا”.

وقال زيلينسكي، إنه يأمل في أن يكون لدى كل من المجر وألمانيا ما يكفي من الجرأة لدعم قرار استبعاد روسيا من نظام سويفت العالمي، وأكد تأييد إيطاليا لهذا القرار.

كما كتب زيلينسكي على حسابه الرسمي على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي:”يوم جديد بدأ على الجبهة الدبلوماسية بحديث مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، ستصلنا أسلحة ومعدات من شركائنا، التحالف ضد الحرب مع روسيا فاعل”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى