العالم

ترامب يتبادل الاتهامات مع تويتر والسبب.. تغريدات الرئيس “المضللة”

في سابقة من نوعها يتهم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب منصته المفضلة تويتر للتواصل الاجتماعي بـ”التدخل في الانتخابات الرئاسية الأمريكية لهذا العام والمقررة في شهر نوفمبر المقبل وبتقويض حرية التعبير في الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك عقب إدراج تويتر 2 من تغريدات الرئيس المثير للجدل في خانة التغريدات المضللة.

وقال ترامب في تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر:” يتدخل موقع تويتر في الانتخابات الرئاسية للعام 2020، إذ لا توجد حرية للتعبير، وبصفتي رئيسا للبلاد فلن أسمح لتويتر بأن يقوم بذلك!”.

هجوم ترامب على تويتر جاء عقب إضافة الموقع إلى اثنتين من تغريداته عبارة “احصل على الحقائق حول الاقتراع بالبريد”، ويريد تويتر من هذه الخطوة التحذير من احتمال أن يكون الرئيس الجمهوري بصدد تضليل الناس بشأن عملية الاقتراع.

وتعتبر هذه المرة الأولى التي يطبق فيها تويتر قواعده على تغريدة لترامب.

وغرد ترامب يوم الثلاثاء قائلا:”لا توجد طريقة صفر! والتي تكون خلالها بطاقات التصويت عبر البريد سوى عملية تزوير كبيرة”.

وأضاف ترامب في تغريدة ثانية:” حاكم ولاية كاليفورنيا يقوم بإرسال بطاقات من أجل التصويت إلى الملايين من سكان الولاية كيفما كانت هوياتهم أو كيف وصولوا إلى الولاية، الجميع سيحصل عليها. بعدها سيخبر المسؤولون المواطنين، حتى الذين لا يرغبون أو لم يفكروا من قبل في التصويت كيفية التصويت ولمن يمنحون صوتهم لذلك ستكون انتخابات مزورة.”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى