العالمسياحة و سفر

قبرص تضيف لبنان وإسبانيا وإيطاليا إلى قائمة الدول المسموح لمواطنيها بالسفر إليها

تستقبل قبرص اعتبارا من يوم السبت المقبل السياح القادمين من إسبانيا وإيطاليا ولبنان بعدما رفعت قيود الدخول الى الجزيرة اليوم الجمعة، في المقابل تمنع للسياح القادمين من بريطانيا وروسيا من السفر إليها.

وستصل رحلات جوية قادمة من أكثر من 30 دولة أجنبية عوض 19 دولة سمح باستئناف الرحلات معها مع رفع حظر الرحلات.

ووضعت وزارة الصحة في قبرص 22 دولة في قائمة الدول متدنية المخاطر، وتضم اليونان وألمانيا والنمسا وبلغاريا وكوريا الجنوبية وأستراليا، و12 دولة أخرى في قائمة مخاطر مرتفعة، كفرنسا وإيطاليا وبلجيكا وإسبانيا ولبنان وإسرائيل.

واعتبارا من يوم غد السبت، سيكون بإمكان المسافرين القادمين من دول القائمة الثانية تقديم اختبار كورونا مع نتيجة سلبية خلال 72 ساعة قبل موعد السفر، أو عند الوصول إلى قبرص في حال لم يكن متوفرا في البلد الأم، أو بلد الانطلاقة، بعدما كان الشرط الذي وضعته الحكومة يتطبق على القائمتين.

ولم تدرج السلطات بعد المملكة المتحدة وروسيا إلى أي قائمة، وأكدت وزارة الصحة القبرصية أن القائمة تتغير حسب البيانات الوبائية المسجلة في كل دولة، كما يتم تحديث القائمة الأولى والثانية كل أسبوع.

وتتوقع قبرص التي سجلت 985 حالة إصابة بفيروس كورونا و 19 حالة وفاة، وصول 1500 سائح يوميا، بهدف إنقاذ قطاع السياحة المتضرر بسبب الجائحة، كما تتوقع ارتفاع عدد الرحلات إلى 500 رحلة جوية كل أسبوع خلال شهر تموز يوليو المقبل، فيما ترى وزارة السياحة القبرصية أن عدد السياح سيتراجع بنسبة 70 بالمئة خلال هذا العام الجاري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى