أوروبا

السفارة الفرنسية في المغرب توضح شروط السفر إلى فرنسا

نشرت السفارة الفرنسية في الرباط، عبر صفحتها الرسمية على موقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي، الإجراءات اللازم اتخاذها للسفر بين المغرب وفرنسا، وذلك عقب البيان الذي أعلنت من خلاله عن الإجراءات الجديدة التي تخص القادمين من المغرب إلى الأراضي الفرنسية.

وعقب حذف المغرب من القائمة الأوروبية التي تسمح للمواطنين المغاربة بدخول دول الاتحاد الأوروبي في السابع من شهر آب أغسطس الجاري، أشارت السفارة الفرنسية في المملكة إلى ضرورة حصول المواطنين الفرنسيين والمغاربة المقيمين في فرنسا والطلبة الحاملين لتأشيرات طويلة على إذن من السلطات، إضافة إلى إجراء اختبار بي سي آر للكشف عن فيروس كورونا كوفيد 19 لا يتعدى 72 ساعة.

قبل أن تعود السفارة لتأكد في رسالة أنه في حال عدم توفر المسافرين على اختبار الكشف عن الفيروس، فلن يكون ذلك سببا في منعهم من دخول الأراضي الفرنسية. إذ سيتم دعوة المسافرين الذين لم يتمكنوا من تقديم الفحص عند وصولهم إلى فرنسا إلى الخضوع إلى الحجر الصحي في منازلهم أو في المكان المحدد من طرف السلطات الصحية الموجودة في المطار.

الإجراءات التي اتخذتها السلطات الفرنسية تسببت في موجة غضب على مواقع التواصل الاجتماعي في صفوف المسافرين خاصة وأن السفارة لم تحدد تاريخ دخول القرار الجديد حيز التنفيذ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى