العالم

القوات الإسرائيلية تداهم منازل 3 سجينات مقدسيات ويهدد عائلاتهن

داهمت قوات الجيش الإسرائيلي، مساء اليوم الجمعة، منازل المعتقلات أماني الحشيم ومرح بكير وزينة عبده، في مدينة القدس المحتلة، والتي تم الإفراج عنهن ضمن “صفقة التبادل”.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية بأن قوات الجيش انتشرت في مختلف أحياء القدس، وداهمت منازل المعتقلات في بلدتي جبل المكبر وبيت حنينا، واشترطت على عائلاتهم تحت التهديد بعدم الاحتفال أو تنظيم استقبال لبناتهم عند الإفراج عنهن.

كما قمعت قوات الجيش الإسرائيلي، تجمعا لذوي المعتقلات من مدينة القدس، أمام معتقل “المسكوبية”، خلال انتظارهم الإفراج عن بناتهم، وأغلقت الطرق المؤدية إلى المعتقل.

بدوره، قال نادي الأسير الفلسطيني، إنه وفي إطار استمرار التهديدات بحق عائلات المعتقلين والمعتقلات، استدعى الجيش منذ صباح اليوم أفراد من عائلات المعتقلات المقدسيات إلى غرف التحقيق في “المسكوبية”، وتمت مصادرة هواتفهم وهم محتجزون حتى الآن، كما واقتحم منزل المعتقلات أماني الحشيم وزينة عبده ومرح بكير، وأبلغ عائلة المعتقلة عبده بعدم إجراء أي لقاء صحفي. كما وهدد عائلة المعتقلة فاطمة شاهين في بيت لحم.

يذكر أن الجيش الإسرائيلي أفرج عن 39 معتقلا، من بينهم 24 إمرأة، و15 طفلا، وفق الدفعة الأولى من صفقة التبادل، بحسب ما أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، وتم تسليمهم إلى اللجنة الدولية للصليب الأحمر عند سجن “عوفر” العسكري، والتي بدورها نقلتهم إلى بلدية بيتونيا، حيث كان في انتظارهن عائلاتهم وأقاربهم للعودة بهم إلى منازلهم. في حين تم الإفراج عن المعتقلات المقدسيات من معتقل “المسكوبية”، وكانت الدفعة الأولى تضم 9 معتقلات إضافة إلى طفلين معتقلين من محافظة القدس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى