إفريقيا

الجزائر تستأنف رحلاتها الجوية إلى 4 دول

 تستأنف شركة الخطوط الجوية الجزائرية فاتح شهر يونيو حزيران المقبل رحلاتها الجوية إلى أربع دول تدريجا، عقب تعليق استمر أزيد من 15 شهرا بسبب فيروس كورونا كوفيد 19 وإغلاق الحدود الجوية والبرية والبحرية، حسب ما أعلنته الحكومة الجزائرية في بيان رسمي.

وأشار البيان إلى أنه اعتبارا من بداية الشهر المقبل ستنظم ثلاث رحلات أسبوعية من فرنسا وإليها رحلتان من باريس وإليها، وأخرى من مرسيليا وإليها على متن الخطوط الجوية الجزائرية”.

وأضاف البيان “كما ستضمن شركة الخطوط الجوية الجزائرية رحلة أسبوعية من وإلى كل مدينة اسطنبول التركية وبرشلونة بإسبانيا وتونس العاصمة.

وقال بيان الوزارة الأولى الجزائرية إنه على المسافر أن يكون حاملا لنتيجة سلبية لاختبار بي سي آر أقل من 36 ساعة قبل تاريخ السفر.

وواصل البيان: “يجب حيازة تذكرة سفر صالحة وملئ الاستمارة الصحية بالـمعلومات، والتسديد الـمسبق لتكاليف الحجر الإجباري الذي يجب أن يخضع له كل مسافر عند وصوله إلى التراب الوطني، وكذا تكاليف اختبار الكشف ضد الوباء الفتاك.

على أن يرفع الحجر الصحي الإجباري في اليوم الخامس عقب اختبار سلبي، وفي حالة النتيجة الإيجابية يجدد الحجر لخمسة أيام إضافية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى