ثقافة

مسرحيون خليجيون: الجمهور العراقي عاشق حقيقي للمسرح

بغداد – عبد الستار ناجي


اكد عدد بارز من نجوم المسرح في دول مجلس التعاون الخليجي على اهمية استضافة العاصمة العراقية لاعمال الدورة الرابعة عشر لمهرجان المسرح العربي الذى تنظمة الهيئة العربية للمسرح .
وفي تصريح خاص قال النجم القدير محمد المنصور بان الجمهور العراقي يمتاز بعشقة الحقيقي للمسرح والابداع الفني بشكل عام بالاضافة الى روح الضيافة والكرم التى يتمتع بها الشعب العراقي . وهذا ما نلمسه وبشكل واضح هذة الايام حيث تستضيف بغداد اكثر من 600 مسرحي من انحاء العالم العربي .
فيما اشاد المخرج الاماراتي محمد العامري بالتنظيم الرفيع المستوى لجميع فعاليات مهرجان المسرح العربي وايضا الجهوزية العالية لتنظيم هكذا حدث فني هام من خلال صالات العرض بتجهيزاتها الحديثة وايضا حسن الضيافة والتفاعل الكبير للجمهور العراقي مع كافة العروض المسرحية القادمة من انحاء العالم العربي .
وقال المخرج الكويتي عبدالله عبدالرسول بان مهرجان المسرح العربي في العاصمة العراقية يتميز بالتنظيم والتسيير الرفيعين وايضا الترحيب من قبل الجمهور العراقي بنجوم المهرجان وعروضه وانشطته وفعالياته حيث لمسنا جهوزية صالات العرض وايضا الخدمات الانتاجية العالية وهو يؤكد بان الشعب العراقي يفتح اليوم قلبه وعقله للانطلاق الى المستقبل .
وشدد الناقد البحريني الدكتور يوسف حمدان بجميع الانشطة التى يضمها مهرجان المسرح العربي سواء على صعيد العروض او الندوة الفكرية التى جاءت عامرة بالقضايا والموضوعات . كما نوه بالتفاف المسرحيين في العراق حول المهرجان لتقديم الدعم والاسناد سواء عبر المشاركة في العروض والندوة الفكرية والاستديو التحليلي وغيرها من الانشطة التى يضمها هذا العرس المسرحي العربي الذى تنظمة الهيئة العربية للمسرح .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى