إفريقيا

المغرب يحتفل بعيد العرش

يحتفل الشعب المغربي هذا اليوم الجمعة بالذكرى 22 لتربع الملك محمد السادس على عرش أسلافه المنعمين، وهي ذكرى غالية يستحضر معها الشعب المغربي قاطبة، ما يجمعه بالعرش العلوي المجيد.

وأعلنت وزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة المغربية، أن الملك محمد السادس، سيوجه يوم السبت، خطابا ساميا إلى شعبه، بمناسبة تخليد الذكرى الثانية والعشرين لعيد العرش”.

إسرائيل

وهنأ رئيس الوزراء الإسرائيلي، نفتالي بينيت، العاهل المغربي بمناسبة ذكرى تربعه على العرش وقال بينيت في رسالة تهنئة بعثها إلى الملك: “أتقدم لصاحب الجلالة ملك المغرب محمد السادس بأحر التهاني وبأطيب التبريكات بمناسبة ذكرى جلوس جلالته على العرش، وأهنئ الشعب المغربي بمناسبة حلول عيده الوطني”.

الإمارات

من جهته بعث الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، برقية تهنئة إلى الملك محمد السادس بمناسبة عيد العرش.

كما بعث الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، برقيتي تهنئة مماثلتين إلى الملك محمد السادس.

الأردن

كما توصل الملك محمد السادس ببرقية تهنئة من ملك المملكة الأردنية الهاشمية، عبد الله الثاني ابن الحسين، وذلك بمناسبة عيد العرش المجيد.

ومما جاء في برقية العاهل الأردني ” فيطيب لي والشعب المغربي الشقيق يحتفل بمناسبة ذكرى جلوس جلالتكم على عرش المملكة المغربية الشقيقة أن أبعث إلى جلالة أخي العزيز باسمي وباسم شعب المملكة الأردنية الهاشمية وحكومتها بأحر التهاني القلبية، وأصدق المشاعر الأخوية، سائلا الله العلي القدير أن يعيد هذه المناسبة العزيزة على جلالتكم بدوام الصحة والعافية، وعلى الشعب المغربي الشقيق بالمزيد من التقدم والازدهار، في ظل قيادتكم الحكيمة “.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى