إفريقيا

ما سبب استقالة وزير داخلية تونس توفيق شرف الدين وهل لقيس سعيد يد في ذلك؟

أعلن وزير الداخلية التونسي توفيق شرف الدين، استقالته مساء هذا اليوم الجمعة، وأكد أن الرئيس قيس سعيد وافق عليها.

وأعلن الوزير التونسي استقالته لوسائل الإعلام المحلية وقال: “هذا آخر تصريح لي وأنا في منصب وزير الداخلية، الأمانة ساقتني إلى وزارة الداخلية التي كانت شرفا وثقة كبيرة من الرئيس قيس سعيد، كما لم تكن هذه المسؤولية هينة”.

وتابع الوزير المستقيل: “كان علي أن أكون قديسا أحيانا وراهبا أحيانا أخرى، وجنديا لا ينزع بزته العسكرية في أحيان كثيرة، والأمانة أيضا شاءت أن أخلع عن نفسي الآن رداء وزارة الداخلية وهذا بإذن من السيد رئيس الجمهورية”.

وأرجع الوزير المستقيل قراره إلى “أسباب عائلية وشخصية وأضاف أن عليه الاعتناء بابنه بعد وفاة زوجته في شهر يونيو حزيران من العام 2022 دون تفاصيل إضافية.

يشار إلى أن شرف الدين البالغ من العمر 54 عاما هو محام درس القانون في جامعة الحقوق والعلوم الاقتصادية بداية التسعينيات، إذ كان الرئيس قيس سعيد أستاذا مساعدا في مادة القانون الدستوري.

وسبق وأن شغل شرف الدين منصب وزير الداخلية في حكومة هشام المشيشي بين 02 سبتمبر/ أيلول من العام 2020 و5 يناير/ كانون الثاني من العام 2021، لكن تمت إقالته، قبل أن يعود إلى منصبه ضمن حكومة نجلاء بودن، في 29 سبتمبر أيلول من العام 2021 إلى هذا اليوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى