العالم

السعودية تستقبل السياح الملقحين بالكامل


أعلنت المملكة العربية السعودية مساء الخميس أنها ستعيد فتح أبوابها للسياح الملقحين من جميع أنحاء العالم اعتبارا من فاتح أغسطس آب المقبل، عقب قرابة 17 شهرا من تعليق العمل بالتأشيرات السياحية بسبب جائحة كورونا كوفيد-19.

وستفتح السعودية أراضيه للسياح من جميع أناح المعمورة في الوقت الذي كانت فيه لعقود تكتفي بالسياحة الدينية، قبل أن تبدأ في شهر سبتمبر أيلول من العام 2019 إصدار تأشيرات سياحية في إطار سياسة الإصلاحات والانفتاح.

وأعلنت وزارة السياحة السعودية في بيان نشرته عبر صفحتها الرسمية على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي: “فتح المملكة أبوابها للسياح ورفع تعليق دخول حاملي التأشيرات السياحية ابتداءً من 1 آب/أغسطس 2021”.

وأضاف البيان أنه “يمكن للسياح المحصّنين بالكامل دخول المملكة دون حاجة إلى فترة حجر مؤسسي على أن يتم تقديم شهادة تطعيم رسمية عند الوصول وإحضار ما يثبت إجراء اختبار بي سي آر (التفاعل المتسلسل للبوليميراز) وظهور نتيجته السلبية خلال 72 ساعة من وقت المغادرة”.

وأوضحت الوزارة أن الملقحين بالكامل هم من تلقوا جرعتي تطعيم من أحد اللقاحات المعتمدة في السعودية، وهي فايزر بيونتك أو أسترازينيكا أو موديرنا أو جرعة واحدة من لقاح جونسون آند جونسون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى