العالم

بايدن يزيح ترامب من عرش البيت الأبيض ليصبح الرئيس 46 للولايات المتحدة الأمريكية

فاز المرشح الديمقراطي جو بايدن بالانتخابات الرئاسية الأمريكية على حساب الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب هذا اليوم السبت، حسب توقعات وسائل الإعلام الأمريكية.

وانتزع المرشح الديمقراطي الفوز في عدة ولايات حاسمة فاز فيها خصمه الجمهوري المثير للجدل في انتخابات العام 2016 على حساب المرشحة هيلاري كلينتون.

وأعلنت وسائل الإعلام الرسمية أن نتيجة الاقتراع حسمت لصالح بايدن، بعدما جمع 273 من أصوات الهيئة الناخبة عقب فوزه في ولاية بنسلفانيا.

ونجح جو بايدن في كسب الانتخابات الرئاسية الأمريكية لهذا العام وإزاحة ترامب من عرش البيت الأبيض عقب اقتراع صعب استمر فرز الأصوات فيه منذ يوم الثالث من شهر نوفمبر تشرين الثاني الجاري.

وبات بايدن الرئيس السادس والأربعين للولايات المتحدة الأمريكية، عقب حسم نتيجة الاقتراع لصالحه في آخر سبع ولايات، بعدما ظل الفارق بينه وبين ترامب حوالي 25 صوتا من أصوات المجمع الانتخابي.

وتمكن بايدن من تقليص العدد إلى 6 أصوات وبعدها حصل على أصوات ولاية بنسلفانيا ليحصل على عدد الأصوات الطلوب في المجمع الانتخابي للفوز بالانتخابات الرئاسية الأمريكية.

في المقابل يواصل الرئيس المنتهية ولايته والمثير للجدل دونالد ترامب في التغريد عبر منصته المفضلة على مواقع التواصل الاجتماعي رافضا الهزيمة قائلا إنه الفائز الرسمي بالانتخابات الرئاسية الأمريكية التي شابها تزوير على حد قوله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى