العالم

ترامب لم تظهر عليه أعراض جانبية لعقار هيدروكسي كلوروكين

أعلن البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سليم ولم تظهر عليه أعراض جانبية خلال تناوله كإجراء وقائي من فيروس كورونا كوفيد 19 لمدة أسبوع عقار الملاريا هيدروكسي كلوروكين.

طبيب ترامب شون كونلي صرح في بيان:” أن صحة الرئيس الأمريكي جيدة، الرئيس أنهى علاج هيدروكسي كلوروكين بسلام ولم تظهر عليه أعراض جانبية، ترامب يخضع بانتظام لفحوصات للكشف عن كورونا، وجميع الاختبارات التي قام بها كانت سلبية حتى الآن.”

وأضاف طبيب البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي البالغ من العمر 73 عاما يزن 110 كيلوغرامات ويصل طوله إلى 1,90 مترا ، فيما سجلت نبضات قلبه عند 63 نبضة في الدقيقة. وأكدكونلي الطبيب أن ترامب في صحة جيدة.

يشار إلى أن عقار هيدروكسي كلوروكين المثير للجدل يستخدم منذ سنوات في علاج الملاريا، إلا أن فعاليته في علاج فيروس كورونا لم تثبت علميا بعد، ويختلف العلماء والأطباء حول دوره في علاج المصابين بالفيروس.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية مساء الأربعاء عن استئناف اختبارات عقار الملاريا هيدروكسي كلوروكين في علاج المصابين بفيروس كورونا كوفيد 19.

كما أعلنت الحكومة الفرنسية إلغاء استخدام العقار في علاج المصابين  في المستشفى خارج إطار التجارب السريرية بعدما كانت تسمح بذلك من قبل، بحسب مرسوم نشر في الجريدة الرسمية.

في المقابل تواصل عدة دول استعمال العقار في علاج مواطنيها المصابين بالوباء القاتل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى