العالم

قمة بين مصر والأردن وفلسطين لتوحيد الرؤى بشأن التعامل مع التحركات السياسية

 أعلن سفير فلسطين في مصر، دياب اللوح، اليوم السبت، أن قمة ثلاثية بين ومصر والأردن وفلسطين ستنعقد غدا في مدينة العلمين المصرية.

وقال اللوح إن القمة تستهدف “التشاور تجاه القضايا المتعددة على المستويات العربية والإقليمية والدولية ولتوحيد الرؤى بين القادة الثلاثة للتعامل مع التحركات السياسية والإقليمية والدولية.

وكان عباس بحث يوم الثلاثاء الماضي مع العاهل الأردني عبدالله الثاني خلال اجتماعهما في عمان، مقترحا أمريكيا لعقد اجتماع خماسي جديد مع إسرائيل بحسب ما كشف مسؤول فلسطيني.

وقال المسؤول إن واشنطن اقترحت عقد اجتماع يضم السلطة الفلسطينية وإسرائيل إلى جانب الأردن ومصر وممثلين عن الإدارة الأمريكية.

ولم يحدد المسؤول الموعد والمكان المقترحين للاجتماع المذكور، لكنه قال إن الاقتراح الأمريكي يستهدف إعادة الاتصالات الثنائية بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي وضمان تدخل أطراف إقليمية لتعزيز التعاون للحد من التوتر الحاصل في الأراضي الفلسطينية.

وصرح رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، الأسبوع الماضي، بأن “هناك حراكا سياسيا مهما في المنطقة والرئيس عباس يشارك في هذا الحراك بنشاط عال” من دون الإدلاء بمزيد من التفاصيل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى