ثقافة

مهرجان كان السينمائي 2023.. عودة انديانا جونز

كان – عبد الستار ناجي


مجددا يعود فيلم المغامرات – انديانا جونز – ليحط الرحال هنا في مدينة كان وضمن الاختيارات الرسمية لمهرجان كان السينمائي الدولي في دورته السادسة والسبعين . حيث سيعرض مساء اليوم الخميس 18 مايو ايار في القاعة الكبري وبحضور نجوم الفيلم يتقدمهم النجم الكبير هاريسون فورد .


تعود سلسلة افلام – انديانا جونز – الى كان مجددا وهذة المرحلة من خلال احدث افلام السلسلة الذى سيحمل عنوان – انديانا جونز واتفاق القدر – من اخراج جيمس مانجولد وبطولة هاريسون فورد بعد سنوات من تقديم النسخة الاولي هنا في كان وسيتزامن عرض الفيلم مع تكريم خاص باهاريسون فورد مقرون بحضور كوكبة من اهم نجوم السينما العالمية .
وقد اعلنت اللجنة المنظمة لمهرجان كان بان صعود درجات البساط الاحمر سيقترن مع الموسيقي التصويرية التي لا تُنسى لجون ويليامز ، وسيصعد السلالم الحمراء المخرج جيمس مانجولد بصحبة النجم الاسطوري هاريسون فورد إلى جنب فيبيوالر بريدج وأنطونيو بانديراس وجون ريس ديفيز وتوبي جونز وبويد هولبروك وإيثان إيزيدور والنجم الدانماركي القدير مادس ميكلسن. حدث سيمثل العودة المرتقبة للمغامر الشهير في الاختيار الرسمي .


وجدير بالذكر ان هاريسون فورد حقق خلال مشواره عدد بارز من الافلام الاميركية الناجحة ومنها سلسلة افلام – حرب النجوم – مع المخرج المنتج جورج لوكاس وسلسلة افلام – انديانا جونز – مع المخرج المنتج ستيفن سبيلبيرج .وايضا سليلة افلام – بليد يرنر – مع المنتج المخرج ريدلي سكوت علما بان اخر افلام هذة السلسلة كان مع المخرج دينيس فلينوف .
وتشير مصادر المهرجان بان العروض الاربعة المخصصة اليوم الخميس والاخري التى ستقدم يوم غدا الجمعة نفذت منذ اسبوعين تقريبا فور الاعلان عن فتح باب الحجوزات سواء تلك الخاصة بالنقاد او صناع السينما والضيوف في كان .
عودة سلسلة افلام – انديانا جونز – هو مؤشر حقيقي لعودة الافلام التجارية الكبري التى ظل بعض صناعها يتحفظ عن الحضور الى كان خوفا من قسوة النقاد وكتاباتهم النقدية التى ( قد ) تقلص مساحة الحضور الدولي الى صالات العرض . وستكون عروض كان قبيل ايام قليلة من عرض الفيلم في الاسواق العالمية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى