العالم

سلطنة عمان تطالب بتشكيل محكمة لجرائم الحرب الإسرائيلية في غزة

نددت وزارة الخارجية العمانية في بيان نشرته هذا اليوم السبت على حسابها على منصة تويتر للتواصل الاجتماعي استمرار ما وصفته المجازر وجرائم الحرب التي ترتكبها إسرائيل بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وطالبت بتشكيل محكمة لجرائم الحرب الإسرائيلية.

وشدد البيان على جريمة قصف مدرسة الفاخورة، التابعة لوكالة أونروا الأممية في جباليا، ومدخل مستشفى النصر للأطفال غرب غزة، وخزان ماء عموميا يغذي أحياء عدة شرق رفح جنوبي القطاع.

وأعرب البيان أيضا عن ضرورة تشكيل محكمة لجرائم الحرب التي ارتكبتها إسرائيل في قطاع غزة وملاحقة مجرمي الحرب قانونيا.

كما أعربت وزارة الخارجية عن استنكار سلطنة عمان وإدانتها الشديدين لاستهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي مستشفيات الشفاء والقدس والإندونيسي وقوافل سيارات الاسعاف في قطاع غزة والتي أدت لسقوط مئات المدنيين بين قتيل وجريح.

وأكدت على قرارات الشرعية الدولية والمواقف العمانية الثابتة تجاه القضية الفلسطينية والداعية إلى انسحاب إسرائيل من كافة الأراضي الفلسطينية المحتلة إلى حدود عام 1967 وتمكين الشعب الفلسطيني من إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية وفق مبدأ حل الدولتين وعلى أساس القانون الدولي.

وشددت الوزارة بأن الوقف الفوري لهذه الحرب الغاشمة هي ضرورة ملحة يتعين على المجتمع الدولي عدم التهاون فيها بموقف حازم تجاه الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة ضد المدنيين الأبرياء العُزّل وتمكين إيصال المساعدات الإنسانية العاجلة والضرورية لهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى