إفريقيا

ماسبب زيارة وزير عدل العراق إلى المغرب؟

أجرى رئيس مجلس النواب، راشيد الطالبي العلمي، هذا اليوم الجمعة بمقر المجلس في الرباط، مباحثات مع وزير العدل بجمهورية العراق، سالار عبد الستار محمد والوفد الموافق له، الذي يقوم بزيارة إلى المملكة المغربية من 22 إلى 25 مارس آذار الجاري.

خلال هذا اللقاء ثمن كل من رئيس مجلس النواب ووزير العدل العراقي العلاقات بين البلدين، وتم التأكيد على الروابط التاريخية المتينة التي تجمع بين المملكة المغربية وجمهورية العراق والدعم المطلق والمتبادل في مختلف المحافل الإقليمية والدولية وخاصة البرلمانية منها.

وشدد السيد راشيد الطالبي العلمي والسيد سالار عبد الستار محمد، على أهمية تعزيز تبادل الخبرات وتقاسم التجارب التشريعية وهو ما من شأنه تحقيق التراكم في العلاقات بين البلدين على مختلف الواجهات خاصة البرلمانية، كما أكدا على أهمية التواصل الفعال المؤسساتي والبرلماني لتوضيح الرؤى والمواقف والتنسيق الإقليمي والدولي.

لقاء رئيس مجلس النواب ووزير العدل بجمهورية العراق، شكل مناسبة لاستعراض دور المؤسسة التشريعية في التحولات والإصلاحات التي عرفتها منظومة العدالة، كما عرض السيد راشيد الطالبي العلمي أمام السيد سالار عبد الستار محمد والوفد المرافق له، المكتسبات والدينامية التي يشهدها مجلس النواب المغربي إذ تمكن من تبوء مكانة متميزة وطنيا وفي العديد من الهيئات والمنظمات البرلمانية القارية والجهوية والدولية مما جعل منه نموذجا مؤسساتيا.

مباحثات رئيس مجلس النواب السيد راشيد الطالبي العلمي ووزير العدل بجمهورية العراق السيد سالار عبد الستار محمد والوفد المرافق له، شكلت مناسبة لمناقشة وتبادل وجهات النظر بشأن العديد من القضايا البرلمانية والتشريعية ذات الاهتمام المشترك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى