العالم

هل يؤجل ترامب موعد الانتخابات الرئاسية الأمريكية بسبب كورونا؟

بعدما تم تأجيل أهم الأحداث العالمية الرياضية والثقافية والسياسية وإلغاء أخرى بسبب تفشي فيروس كورونا كوفيد 19 في جميع أرجاء العالم، هل يؤجل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب موعد الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقررة شهر تشرين الثاني نوفمبر المقبل بسبب جائحة كورونا؟

سؤال أجاب عنه المرشح الديمقراطي المفترض للانتخابات جو بايدن قائلا:” إنه يتوقع أن يحاول الرئيس دونالد ترامب تأجيل الانتخابات الرئاسية بهدف الفوز بولاية ثانية.”

نائب الرئيس الأمريكي السابق أكد خلال حفل جمع تبرعات عبر الشبكة العنكبوتية أن ترامب سيحاول قدر المستطاع تأجيل موعد الانتخابات وأنه سيجد مبررا لذلك وقال “تذكروا ما أقوله لكم جيدا سيمنع ترامب إجراء الانتخابات”.

بايدن البالغ من العمر 77 عاما أضاف أن:” تغيير موعد الانتخابات هو الطريقة الأمثل بالنسبة لترامب للفوز بها.”

وأظهر بايدن استعداده للمناظرة التي ستجمعه مع ترامب وقال “أنا متحمس ومستعد للمناظرة معه عبر أي تطبيق كان زوم أو سكايب أو غيرها أو شخصيا في أي وقت وأي مكان يرغب به ترامب”.

كما ندد بايدن بإدارة ترامب لأزمة فيروس كورونا الذي أودى بحياة نحو 50 ألف شخص في الولايات المتحدة الأمريكية.

رد ترامب

رد ترامب على بايدن بشأن الانتخابات المقبلة جاء سريعا خلال الندوة الصحفية اليومية التي يعقدها من البيت الأبيض بشأن تطورات وآخر مستجدات كورونا في البلاد وقال:” لا أعلم ماذا سيحدث في الانتخابات، الرجل النائم في الطابق السفلي لمنزله يعبر بحرية عن الانتخابات في وسائل الإعلام، لكنه في المقابل لا يرغب في عقد ندوة أو مناظرة بشأن كوفيد 19، لأنه يبقى مختبئا بسبب كورونا ولا يتحرك كثيرا”.

يشار إلى أن جائحة كورونا تسببت في تأجيل الانتخابات التمهيدية التي تحدد رسميا المرشح للانتخابات في عشرات الولايات الأمريكية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى