العالم

شاهد: استقالة 57 شرطيا على خلفية دفع ضابطين لرجل مسن

قدم 57 ضابطا من شرطة مكافحة الشغب الأمريكية استقالتهم على خلفية انتشار فيديو لاثنين من زملائهم وهم يدفعون رجلا في 75 في العمر في تظاهرات ضد العنصرية وعنف الشرطة.

وانتشر فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي يظهر ضباطا من شرطة بوفالو يدفعان الرجل المسن ويسقطانه أرضا، ما تسبب له في نزيف على مستوى الرأس قبل أن يتم نقله إلى المستشفى، بعدما ظل راقدا على الأرض وهو ينزف دون أن يمد له أي منهم المساعدة.

رئيس شرطة مدينة بوفالو جون إيفانز أعلن أن قوات الشرطة كانت تقوم بمهامها والسيطرة على أعمال الشغب، قبل أن يقوم ضابطين بدفع الرجل الذي سقط على ظهره. وأكد أن الضباط قدموا استقالتهم بسبب المعاملة غير العادلة لزملائهم الذين كانوا ينفذون الأوامر فقط.”

وأدان رواد مواقع التواصل الاجتماعي الفيديو الذي يظهر عنف الشرطة.

من جهته وصف حاكم ولاية نيويورك أندرو كومو الواقعة عبر تغريدة نشرها على موقع التواصل الاجتماعي تويتر بأنها “سيئة ومرعبة بشكل كبير، وأشاد في الوقت ذاته بوقف الضابطين اللذين دفعا الرجل المسن.”

ويستمر عنف الشرطة الأمريكية خلال المظاهرت المتواصلة في عدة مدن أمريكية على خلفية مقتل المواطن الأمريكي من أصل إفريقي جورج فلويد على يد الشرطي دريك شوفين أبيض البشرة في مدينة مينيابوليس في 25 من شهر مايو المنصرم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى