العالم

شاهد: صواريخ باليستية تسقط على أربيل في العراق.. وإيران تستهدف قواعد إسرائيلية

استهدف 12 صاروخا باليستيا عاصمة إقليم كردستان العراق أربيل والقنصلية الأمريكية، ولم يسفر الهجوم عن سقوط ضحايا حسب ما أعلنته وسائل الإعلام المحلية.

وقالت إيران إن الصورايخ الباليستية استهدفت قواعد إسرائيلية سرية في أربيل.

الهجوم يأتي عقب أسبوع من إعلان الحرس الثوري الإيراني مقتل اثنين من ضباطه بقصف إسرائيلي استهدف مواقع قرب العاصمة السورية دمشق.

وأكدت الولايات المتحدة الأمريكية أن قنصليتها لم تتعرض لأضرار أو إصابات، ودانت الهجوم واستعراض العنف والقوة بهذه الطريقة.

وأدان رئيس حكومة إقليم كردستان العراق مسرور بارزاني الهجوم في تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي وقال:”أربيل لن تنحني للجبناء، ندين هذا الهجوم الإرهابي الذي شن على عدد من مناطق أربيل”.

واستنكر رئيس الحكومة العراقية مصطفى الكاظمي الهجوم في تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي، قائلا:”الاعتداء الذي استهدف مدينة اربيل العزيزة وروع سكانها هو تعدٍ على أمن شعبنا. تابعنا مع الاخ رئيس حكومة اقليم كردستان تطورات الموقف، وستقوم قواتنا الأمنية بالتحقيق في هذا الهجوم وسنتصدى لاي مساس بأمن مدننا وسلامة مواطنينا.”

من جته ندد زعيم التيار الصدري رجل الدين الشيعي مقتدى الصدر بالهجمات في تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي قال فيها:” جاء فيها “أربيل تحت مرمى نيران الخسران والخذلان”.

وأضاف: “لن تركع أربيل إلا للاعتدال والاستقلال والسيادة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى