العالم

ماذا قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن العاهل المغربي محمد السادس؟

أشاد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بإنجازات المملكة المغربية تحت قيادة العاهل المغربي محمد السادس، وجدد التزامه من أجل مغرب ينعم بالسيادة والاستقرار والأمن.

وفي رسالة خاصة أرسلها ترامب إلى الملك محمد السادس بمناسبة عيد العرش أعرب من خلالها عن “ارتياحه للعمل إلى جانب العاهل المغربي، بصفته رائدا في القارة الإفريقية  وكذلك في العالم العربي، في تسريع تنمية إفريقيا والنهوض بسلام حقيقي في منطقة الشرق الأوسط.”

وأضاف ترامب أنه في عهد العاهل المغربي “عملت واشنطن والرباط على تعميق التحالف التاريخي والدبلوماسي في إطار التعاون بين البلدين”.

وأضاف قائلا: وقع البلدان على اتفاقية للتبادل الحر، كما واجها قضية التطرف.

كما أضاف الرئيس الجمهوري المثير للجدل أن “الشراكة بين الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المغربية تتمثل في قيمنا المتبادلة، والتزام البلدين من أجل أن ينعم البلد الصديق بالسيادة والاستقرار.”

ونوه ترامب الذي يسعى إلى إعادة انتخابه في الانتخابات الرئاسية المقررة في الثالث من شهر نوفمبر المقبل، بإنجازات المملكة تحت قيادة العاهل المغربي محمد السادس، خاصة في مجالات التنمية البشرية، والإصلاحات السياسية والتقدم الاجتماعي.

وأكد ترامب أنه سعيد بالعمل إلى جانب العاهل المغربي جنبا إلى جنب.
واغتنم ترامب الفرصة لتهنئة الملك محمد السادس بمناسبة الذكرى الحادية والعشرين لتربعه على العرش، وأعرب عن أصدق متمنياته للملك وللشعب المغربي بهذه المناسبة السعيدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى