أوروباسياحة و سفر

تعرف على الدول التي يمكنها السفر إلى هولندا بواسطة تأشيرة الحب

اعتبارا من 27 من شهر تموز يوليو الجاري، سيكون بإمكان أي شخص تربطه علاقة بمواطن أو مواطنة هولندية أو بأي شخص يقيم في هولندا، الحصول على تأشيرة الحب، حتى لو كان الشريك الآخر قادما من خارج دول الاتحاد الأوروبي.

وحسب السلطات الهولندية يتوجب على الشخص القادم إلى هولندا أن يكون قد التقى مع شريكه أو شريكته بشكل منتظم، قبل فرض الحجر الصحي وقيود السفر بسبب فيروس كورونا كوفيد 19.

والدول التي رفعت عنها هولندا حظر السفر من خارج الاتحاد الأوروبي، هي المغرب والجزائر وتونس وأستراليا وكندا وجورجيا واليابان والجبل الأسود ونيوزيلندا ورواندا وصربيا وكوريا الجنوبية وتايلاند وأوروغواي.

ويمكن لكل شخص تربطه علاقة بمواطن أو مواطنة أو مقيم أو مقيمة في هولندا بطريقة قانونية لأزيد من 3 أشهر أن يحصل على تأشيرة الحب الجديدة، شرط أن يوقع الطرفان على عقد مكتوب يؤكد العلاقة التي تربطهما والمدة، وستعاقب السلطات كل شخص يقدم وثيقة مزورة.

وأعلنت وزارة العدل الهولندية أن المواطنين الأجانب الراغبين في الحصول على التأشيرة الجديدة يجب أن تتوفر فيهم الشروط المطبقة على تأشيرة شينغن على غرار الحصول على موارد مالية لتغطية نفقات السفر والإقامة إضافة إلى ضمانات للعودة إلى البلد الأم قبل انتهاء تأشيرة الحب.

وأكدت الوزارة أنها ستتخذ إجراءات قانونية في حق أي شخص لم يحترم القانون، وبقي أكثر من ثلاثة أشهر على أراضيها دون التقدم بطلب لتجديد رخصة الإقامة الاستثنائية.

كما أعلنت السلطات الهولندية أنها سترفع حظر السفر المفروض حاليا على السياح والمواطنين القادمين من الصين فور ما تسمح الدولة الآسيوية بدخول مواطني الاتحاد الأوروبي إليها.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى