أوروبا

بيض كيندر يتسبب في حالات التسمم في أوروبا

سحبت شركة فيريرو الإيطالية للشوكولاتة منتجات من علامتها التجارية المعروفة عالميا باسم كيندر مصنوعة في بلجيكا، عقب تسجيل عشرات الإصابات بالسلمونيلا في القارة الأوروبية قبل أسبوعين من عيد الفصح حسب ما أكدته الشركة هذا اليوم الثلاثاء.

عملية السحب شملت سلسلة منتجات كيندر المصنعة داخل مصنع فيريرو في مدينة أرلون البلجيكية وتم بيعها في فرنسا وبلجيكا وبريطانيا وايرلندا الشمالية وألمانيا والسويد.

بريطانيا

وأعلنت بريطانيا يوم السبت الفائت عن سحب كميات من منتج بيضة كيندر سوربرايز لاحتمال تسببه في إصابة 63 حالة بالسلمونيلا على الأراضي البريطانية.

فرنسا

من جهتها أعلنت السلطات الصحية الفرنسية عن تسجيل 21 إصابة بهذه البكتيريا، 15 منها لمصابين تناولوا بيض كيندر.

وتم سحب مئات الأطنان من بيض كيندر من فرنسا وحدها حسب ما أعلنته شركة فيريرو.

يشار إلى أن عمليات السحب تشمل منتجات مختلفة من علامة كيندر من ضمنها كيندر سوربرايز و كيندر شوكو بون و وكيندر ميني ايغز وكيندر هابي مومنت.

بكتيريا السالمونيلا

عدوى السالمونيلا (داء السلمونيلات) هو مرض بكتيري منتشر يصيب السبيل المعوي. عادةً ما تعيش بكتيريا السالمونيلا في الأمعاء الحيوانية والبشرية، ويتم إراقتها من خلال البراز. يصاب البشر في معظم الأحيان من خلال المياه الملوثة أو الطعام الملوث.

في العادة، لا يعاني الأشخاص المصابين بعدوى السالمونيلا من أي أعراض. ويعاني آخرون من الإسهال والحمى وتشنجات البطن في غضون 8 إلى 72 ساعة. ومعظم الأشخاص الأصحاء يتعافون خلال أيام بدون علاج معين.

في بعض الحالات، يمكن أن يتسبب الإسهال المرتبط بعدوى السالمونيا في جفاف شديد، الأمر الذي يتطلب الحصول على الرعاية الطبية الفورية. قد تتم الإصابة بمضاعفات مهددة للحياة أيضًا في حالة انتشار العدوى خارج الأمعاء. تزيد خطورة إصابتك بعدوى السالمونيلا بنسبة أعلى إذا سافرت إلى بلدان ذات مرافق صحية سيئة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى