العالم

منظمة الصحة العالمية تستأنف اختبارات هيدروكسي كلوروكين لعلاج مرضى كورونا

أعلنت منظمة الصحة العالمية هذا الأربعاء عن استئناف اختبارات عقار الملاريا هيدروكسي كلوروكين في علاج المصابين بفيروس كورونا كوفيد 19.

المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهنوم غيبريسوس صرح في مؤتمر صحفي، أنه سيتم إعادة عقار هيدروكسي كلوروكين إلى برنامج تجربة التضامن للاختبارات العالمية للأدوية المحتملة ضد فيروس كورونا كما نصح به الخبراء.

وأضاف:”حسب المعلومات المتوفرة لدينا بخصوص عدد الوفيات في العالم، أكد فريق اللجنة أنه لا داعي لتغيير تدابير وبروتوكولات الاختبارات.”

وأوضح تيدروس أدهنوم غيبريسوس أن:”الفريق التنفيذي صادق على مواصلة تجارب جميع أنواع الأدوية والعقارات في إطار برنامج تجربة التضامن، بما في ذلك تجارب عقار هيدروكسي كلوروكين“.

استئناف اختبارات العقار المثير للجدل لا يعني الاعتراف بفعاليته في علاج المصابين بالفيروس لأنه لا توجد حتى الآن أدلة تثبت نجاعته مئة بالمئة أو فعالية عقار آخر في خفض مستوى الوفيات الناجمة عن الفيروس القاتل حسب رئيس المنظممة العالمية.

واعتمدت عدة دول في علاج مواطنيها على عقاري كلوروكين و هيدروكسي كلوروكين المضادين لمرض الملاريا، كما أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنه تناول العقار.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية يوم 25 من شهر مايو الفائت تعليق استخدام هيدروكسي كلوروكين في اختباراتها لعلاج كورونا حتى إشعار آخر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى