إفريقيا

دخول الأجانب إلى المغرب بات ممكنا لكن بشروط

بات بإمكان السياح الأجانب إضافة إلى المهنيين ورجال الأعمال السفر إلى المملكة المغربية والتنقل إلى المقاولات المغربية اعتبارا من6 من شهر سبتمبر أيلول الجاري عوض 10 من الشهر ذاته.

وأعلن شكيب العلج، رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب، أنه بإمكان المهنيين القدوم إلى المملكة، في حال تلقوا دعوة رسمية من المقاولات المغربية، تتضمن معلومات المقاولة المعنية.

وأكد العلج، هذا اليوم الأحد، أن الاتحاد العام لمقاولات المغرب قام بتخفيف قيود السفر إلى المغرب، ما سيسمح للمهنيين الأجانب بدخول التراب المغربي.

كما كشف رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب، أن وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج تجاوبت مع طلب الاتحاد للسماح للسياح الأجانب بالدخول إلى المغرب بشرط أن يحجزوا في فندق لهذا الغرض.

وسيتوجب على السياح الأجانب الراغبين في السفر إلى المغرب، تقديم حجز مؤكد في فندق في المغرب خلال السفر إلى المملكة ابتداء من اليوم الأحد، لكن القرار يعني فقط مواطني الدول المعفية من التأشيرة لدخول الأراضي المغربية.

ويتعلق الأمر بالأجانب القاطنين في الدول التي تسير منها المملكة المغربية رحلات استثنائية منذ منتصف شهر يوليو تموز الماضي حسب ما أعلنته مصادر مغربية.

وأعلنت الخطوط الملكية المغربية في بيان نشرته عبر صفحتها الرسمية على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي أنه بات من الممكن حجز رحلات للدخول إلى المغرب و ذلك بالنسبة لمواطني البلدان التي لا تخضع لمتطلبات التأشيرة لدخول المغرب و الحاصلين على دعوة من شركة مغربية أو حجز بفندق.

وأضافت الشركة في تغريدة ثانية:”نظرًا لضرورة احترام الاحتياطات الصحية الصادرة عن السلطات، فإن فحوصات الكشف عن كوفيد 19 ضرورية.”

وسيتم إخضاع الأجانب المعنيين بالأمر لتحليل بي سي آر وفي حال لم يكونوا حاملين للفيروس سيتمكنون من دخول التراب الوطني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى