أوروبا

شاهد: إيطاليا وبولندا تدعوان قادة أوروبا إلى إعطاء أولوية لوقف الهجرة غير الشرعية

دعا رئيسا وزراء إيطاليا وبولندا اليوم الأربعاء الاتحاد الأوروبي إلى إعطاء أولوية لوقف الهجرة غير الشرعية بدلا من محاولة إقناع الدول الأعضاء الـ27 بتقاسم المسؤولية عن الأشخاص الذين يصلون دون تصريح.

و قالت رئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني خلال زيارتها  الحالية لوارسو لعقد اجتماع مع نظيرها البولندي رئيس الوزراء ماتيوز مورافيكي إنها تعتقد أن الكتلة لن تكون قادرة على “إيجاد حل حقيقي” للوضع بمجرد وصول المهاجرين بالفعل إلى أوروبا.

وتابعت ميلوني: “أعتقد أن موقفنا هو نفسه من حيث الجوهر، نريد وقف الهجرة غير الشرعية”، مشيرة إلى موقف الحكومة البولندية، مضيفة “لا يمكنني أن أكون في موقف الدفاع عن شخص يدافع عن المصالح الوطنية”.

و من جانبه قال مورافيكي إنه من “الأساسي” بالنسبة لحكومته أن تكون الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي “معزولة” وأن حكومته عارضت أيضا بندا في اتفاق يونيو يدعو إلى تغريم الدول التي ترفض استضافة نصيب من طالبي اللجوء بمبلغ 20 ألف يورو (21400 دولار) للشخص الواحد.

يذكر أنه في الأسبوع الماضي استخدمت كل من بولندا والمجر حق النقض ضد بيان صادر عن زعماء الاتحاد الأوروبي بشأن أولويات الحد من وصول المهاجرين غير الشرعيين، وصوت البلدان ضد اتفاق في 8 يونيو يوازن بين التزامات دول خط المواجهة ومطالبة الدول الأعضاء الأخرى بتقديم الدعم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى