إفريقيا

المغرب سيعلن قريبا عن إعادة فتح حدوده

تسود حالة من عدم اليقين والترقب عددا كبيرا من مغاربة العالم خاصة بالدول التي أغلقت المملكة المغربية مجالها الجوي معها، على غرار فرنسا و إسبانيا و ايطاليا و هولندا و بلجيكا و ألمانيا وتركيا وهي الدول التي تضم نسبة كبيرة من االية المغربية.

ومن المتوقع أن تعلن حكومة العثماني عن إعادة فتح الحدود في 11 من شهر يونيو حزيران الجاري 2021، حسب ما علم موقع كيوسك24 الإخباري من مصادر مطلعة بالموضوع.

إعادة فتح الحدود يعتبر قرارا ينتظره مغاربة العالم بفارغ الصبر، إضافة إلى عائلاتهم في الوطن الأم، وكذلك العاملون في قطاع السياحة الأكثر تضررا من جائحة كورونا كوفيد 19.

إعادة فتح الحدود كما علم كيوسك24 سيكون وشيكا ولكن بشكل تدريجي، ولن يهم الدول التي تسجل نسبة كبيرة من حالات الإصابات بفيروس كورونا والسلالات المتحورة البريطانية والهندية والجنوب إفريقية، ولايزال الوضع الصحي فيها مقلقا.

وعلى الراغبين في دخول أراضي المغرب تقديم تصريح صحي إضافة إلى اختبار الكشف عن فيروس كورونا سلبي بي سي آر، حسب ما أكده مصدر كيوسك24.

ولم تفصح الحكومة المغربية بعد عن أي معطيات بخصوص إعادة فتح المجال الجوي، إلا أن تخفيف تدابير الحجر الصحي رسميا بداية من اليوم فاتح يونيو حزيران الجاري يجعل بصيص الأمل يرتفع لدى مغاربة العالم بإعادة فتح الحدود قريبا.

من جهته أعلن المكتب الوطني للمطارات في بيان عبر صفحته الرسمية على موقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي أنه من المتوقع إعادة فتح الحدود الجوية في العاشر يونيو حزيران الجاري في حال استمرت المؤشرات الوبائية في تحسن، كما عاد ليؤكد ذلك في بيان أشار فيه لبعض التدابير التي سترافق الراغبين في زيارة المغرب على غرار البطاقة الصحية التي يتوجب تعبئتها في المطارات.

كما شرعت مجموعة من شركات الطيران في برمجة رحلاتها من وإلى المغرب بداية من 11 من الشهر الجاري من مدن أوروبية نحو مراكش و طنجة و فاس و الدار البيضاء و الرباط وغيرها من مدن المملكة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى