العالم

رئيس المجلس الأوروبي يصل الى لبنان.. يغرد بالعربية ويعرض المساعدة

وصل هذا اليوم السبت رئيس المجلس الأوروبي ​شارل ميشيل،​ إلى العاصمة اللبنانية ​بيروت​ بمعية وفد من المجلس، بهدف زيارة تستمر لساعات ويلتقي خلالها المسؤولين اللبنانيين عقب انفجار مرفأ بيروت يوم الثلاثاء.

وبعد وصوله إلى بيروت غرد ميشيل عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي باللغة العربية قائلا:”يمكن للبنان الاعتماد على تضامن الاتحاد الأوروبي. ليس بالأقوال فقط بل بالأفعال الملموسة للشعب اللبناني.”

وأضاف في تغريدة ثانية:” لقد صدمت من هول الكارثة، وتأثرت بقدرة سكان بيروت على الصمود، وأعجبت بشجاعة فرق الإنقاذ. إن أوروبا تقف بجانبكم بالفعل. وأعدكم بأن أوروبا ستساعدكم في إعادة الاعمار.”

وكتب في تغريدة ثالثة باللغة العربية كذلك:” احترامي العميق لفرق الإنقاذ وللصليب الأحمر اللبناني التي تعمل ليل نهار لإنقاذ الأرواح وشفاء الجرحى في بيروت.”

زيارة ميشل تتزامن مع زيارة وفد تركي برئاسة نائب الرئيس التركي رجب طيب إردوغان فؤاد أقطاي.

كما قام الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط بزيارة إلى بيروت بعد الحادث الذي أودى بحياة أكثر من 158 شخصا وإصابة أزيد من 6000 شخص وشرد 300 ألف مواطن ومواطنة.

كما تأتي الزيارة عقب زيارة التي قام بها الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون يوم الخميس والذي أعلن أنه سيستضيف مع الأمم المتحدة مؤتمرا للمانحين من أجل لبنان عبر الفيديو يوم غد الأحد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى