رياضة

منتخب السنغال يتوج بلقب كأس أمم إفريقيا للمرة الأولى في تاريخه على حساب مصر

توج المنتخب السنغالي بلقب كأس أمم إفريقيا مساء هذا اليوم الأحد عقب فوزه على المنتخب المصري في مباراة النهائي التي جمعتهما على أرضية ملعب أولمبييه بالعاصمة الكاميرونية ياوندي بضربات الترجيح 4-2 عقب انتهاء الوقتان الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي صفر لمثله.

وقاد المباراة تحكيميا الحكم الجنوب افريقي فيكتور غوميز حكم الساحة والمساعدين الأول زخاري سويلا من جنوب إفريقيا ومساعد ثاني سورو من ليسوتو، بينما الحكم الرابع فكان جان جوك ندالا الكونغو، وحكام الفار من المغرب بقيادة عادل زوراق بشرى مساعد فار أول وزكريا برنس مساعد فار ثاني.

وصعد أسود التيرانغا للمجموعة الثانية بخمسة نقاط، عقب الفوز على زيمبابوي بهدف دون رد، والتعادل مع غينيا ومالاوي بدون أهداف، وفي دور الـ 16 فاز منتخب السنغال على الرأس الأخضر بهدفين دون رد، وفي دور الـ 8 حقق منتخب السنغال فوزا على غينيا الإستوائية بنتيجة 3/1، قبل أن تصعد للنهائى بعد الفوز على بوركينا فاسو في نصف النهائي بنتيجة 3/1.

واستهل المنتخب المصري مشواره في النسخة الحالية من البطولة بهزيمة مفاجئة، إذ خسر فى أول مباراة في دور المجموعات أمام منتخب نيجيريا بهدف نظيف، ثم الفوز على غينيا بيساو بهدف نظيف، والفوز على السودان بهدف نظيف، ليتأهل برفقة نيجيريا.

وفى دور الـ 16 تغلب الفراعنة على منتخب ساحل العاج بركلات الجزاء الترجيحية بنتيجة 5/4، قبل أن يهزم المنتخب المغربي فى ربع النهائي بنتيجة 2/1، ثم المنتخب الكاميروني بنتيجة 3/1 بركلات الجزاء الترجيحية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى